ريال مدريد ينضم إلى جيش المدافعين عن زيدان

الاثنين 9 يناير 2023 11:51 ص

انضم نادي ريال مدريد المنافس في الدوري الإسباني إلى الجيش المدافع عن الأسطورة الفرنسية "زين الدين زيدان"، وأدان تصريحات رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، "نويل لوجريت"، حول المدرب السابق للنادي الملكي.

وكان "لوجريت" قد أدلى بتصريحات مثيرة للجدل لإذاعة "آر إم سي" الفرنسية، قال فيها إنه "غير مهتم بمستقبل الدولي الفرنسي السابق زين الدين زيدان"، وإنه لم يفكر بتاتًا في تعيينه خلفًا لـ"ديدييه ديشامب" على رأس المنتخب الفرنسي، مضيفًا: "زيدان لم يتصل بي، وحتى لو فعل فلن أرد عليه".

وقال ريال مدريد في بيان نشره عبر موقعه الرسمي: "يعرب نادي ريال مدريد عن أسفه إزاء التصريحات المؤسفة التي أدلى بها رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، نويل لوجريت، بشأن زين الدين زيدان، أحد أكبر أساطير الرياضة العالمية".

وأضاف البيان: "تُظهِر تلك الكلمات قلة احترام لأحد أكثر الشخصيات إثارةً للإعجاب بين مشجعي كرة القدم حول العالم، ويترقب نادينا تصحيحًا فوريًا. زين الدين زيدان، بطل العالم وأوروبا بقميص بلاده والعديد من الألقاب الأخرى، يُجسِّد قيم الرياضة، وقد أثبت ذلك طوال مسيرته الاحترافية لاعبًا ومدربًا".

وأتم البيان: "تصريحات رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم لا تليق بمن يحمل هذا التمثيل، وهي في حد ذاتها غير مناسبة، مثل تلك التي أدلى بها أيضاً عن قائدنا كريم بنزيما، الحائز على جائزة الكرة الذهبية، وبطل دوري الأمم الأوروبية مع فرنسا في عام 2021، والحائز على لقب دوري أبطال أوروبا خمس مرات، والعديد من الألقاب الأخرى".

كما دخل اللاعب الفرنسي المعتزل "فرانك ريبيري" على الخط؛ إذ غرد عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، مُطالبًا بضرورة المراجعة لما حدث، مع وضعه رمزا تعبيريا طالب من خلاله بالصمت.

وكتب المهاجم الفرنسي السابق "جابرييل سيسيه"، عبر حسابه بـ"تويتر" أيضًا: "السيد لوجريت، القليل من الاحترام للسيد زين الدين زيدان.. أين تعتقد نفسك؟".

وأدانت وزيرة الرياضة الفرنسية "أميلي أوديا" والنجم الفرنسي "كيليان مبابي" تصريحات "لوجريت"، وطالبت الوزيرة بالاعتذار من القائد الأسبق لمنتخب فرنسا.

ووسط تلك الانتقادات وردود الأفعال على تصريحات "لوجريت"، سارع "لوجريت" وأعلن اعتذاره لـ"زيدان"؛ إذ نقلت عنه صحيفة "ليكيب" الفرنسية قوله: "أود أن أعتذر عن هذه التصريحات التي لا تعكس إطلاقا أفكاري ولا تقديري لزيدان لاعبًا ومدربًا".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

باريس سان جيرمان مبابي زيدان فرنسا ديشامب

بعد هجوم واسع ضده.. رئيس الاتحاد الفرنسي يعتذر لزين الدين زيدان

بعد تصريحه المسيء لزيدان.. إقالة رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم