إحداها مع كريستيانو.. زيدان أمام 3 خيارات بعد صدمة فرنسا

الأحد 8 يناير 2023 08:17 ص

يمتلك الفرنسي "زين الدين زيدان" 3 خيارات لتحديد وجهته التدريبية المقبلة.

وتلقى صاحب الـ50 عاما صدمة كبيرة بعد أن تبخر حلمه بتولي القيادة الفنية لمنتخب فرنسا، في أعقاب تجديد عقد المدرب الحالي "ديديه ديشامب" حتى عام 2026.

وحقق "ديشامب" عدة إنجازات من المنتخب الفرنسي، وقاد لمنصة التتويج بلقب مونديال 2018 في روسيا، ووصافة نسخة قطر 2022، بجانب لقب دوري الأمم الأوروبية.

واستعرضت صحيفة "ماركا" الإسبانية بعض الخيارات المتاحة أمام "زيدان" خلال الفترة المقبلة، بعد أن أغلق باب فرنسا أمامه مرة أخرى.

وقالت الصحيفة إن هناك 3 منتخبات تبحث عن مدرب لها في الوقت الراهن، هي البرازيل والبرتغال، والولايات المتحدة التي تسعى لبدء الاستعداد من الآن للمشاركة المرتقبة في كأس العالم 2026.

وإذا تولى "زيزو" تدريب البرتغال، سيتعاون مجددا مع الأسطورة "كريستيانو رونالدو" لاعبه السابق في ريال مدريد، بعد أن حققا هناك العديد من الإنجازات التاريخية على كافة الأصعدة.

ورغم ذلك، تشير بعض التقارير إلى أن الاتحاد البرتغالي لكرة القدم توصل لاتفاق مبدئي مع الإسباني "روبرتو مارتينيز" مدرب بلجيكا السابق، على تولي تدريب "برازيل أوروبا".

المنتخب البرازيلي من جانبه لم يحسم هوية مدربه الجديد، من حين توجيه الشكر للمدير الفني السابق "تيتي"، بعد الخروج من دور الثمانية لمونديال قطر.

وأشارت الصحيفة إلى أن هناك ناديين كانا يترقبان موقف "زيدان" خلال وقت سابق، أولهما يوفنتوس الإيطالي، لكن نتائج الأخير بدأت تتحسن تدريجيا مؤخرا مع المدرب "ماسيمليانو أليجري".

النادي الثاني هو باريس سان جيرمان الفرنسي، لكن "زيدان" لن يقبل مهمة تدريب الفريق حتى تتغير بعض الأمور هناك، حسب المصدر.

كانت صحيفة "ليكيب" الفرنسية أشارت إلى أن "زيدان" يتمسك فقط بتدريب فرنسا في حال قاد أحد المنتخبات الوطنية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

زيدان كريستيانو فرنسا البرتغال

ريال مدريد ينضم إلى جيش المدافعين عن زيدان

محاميان: السعودية ستغض الطرف عن إقامة رونالدو مع جورجينا بدون زواج

بعد استبعاد فرنسا.. 4 خيارات أمام زيدان للعودة للتدريب

زيدان يزور مركز تدريبات سان جيرمان الجديد.. الجدل يعود