محاميان: السعودية ستغض الطرف عن إقامة رونالدو مع جورجينا بدون زواج

الاثنين 9 يناير 2023 04:28 م

قال محاميان سعوديان إن سلطات السعودية لن تعارض أن يعيش النجم البرتغالي "كريستيانو رونالدو" ورفيقته "جورجينا رودريجيز" تحت سقف واحد دون زواج بعد انتقاله للعب في نادي النصر السعودي.

ونقلت وكالة الأنباء الإسبانية "آفي" عن المحامين المذكورين المتخصصين في القانون المدني، قولهما: "إذا أراد الرفيقان كريستيانو وجورجينا العيش معنا فإن السلطات سوف تغض الطرف وتسمح لهما بذلك رغم أن القوانين الإسلامية المطبقة في المملكة تحظر ذلك". 

وأشار أحد المحامين إلى أنه "على الرغم من أن قوانين المملكة لا تزال تحظر المعاشرة بدون عقد زواج، إلا أن السلطات بدأت مؤخرًا في غض الطرف وعدم اضطهاد أي شخص، على الرغم من استخدام هذه القوانين عند وجود مشكلة أو جريمة".  

ولفت الآخر إلى أنه فيما يتعلق بمسألة المعاشرة، فإن السلطات السعودية "لم تعد تتدخل اليوم في هذا الأمر - بالنسبة للوافدين - رغم أن القانون يحظر المعاشرة دون زواج"، معقبا: "الشرطة لم تعد تحقق أو تضطهد أحداً".

ولدى "جورجينا"، وهي أم لطفلين من "رونالدو"، عدة خيارات للبقاء السعودية، على الرغم من عدم زواجها.

وبحسب المحامين السعوديين الذين تحدثا للوكالة الإسبانية، فإن "هناك عدة خيارات أمام جورجينا للبقاء في المملكة، أحدها أن تأتي برعاية شخصية من النصر (نادي كريستيانو رونالدو)، بتأشيرة صادرة بشكل منفصل، ويمكنها الإقامة أينما تريد".

والخيار الثاني هو "الحصول على تأشيرة سياحية لمدة عام، والتي تتيح لها الإقامة في الدولة لمدة 90 يومًا على التوالي في كل زيارة".

ومع ذلك، كما يشير مصدر تحدث للوكالة دون كشف اسمه، "تتطلب قوانين العمل في السعودية أن تكون أي امرأة تحصل على تأشيرة دخول إلى المملكة زوجة أو عاملة أو قريبة من الدرجة الأولى لرجل مقيم" في السعودية.

وعقّب: "لا يمكن للبعثات الدبلوماسية منح تأشيرة دخول لامرأة بدون عقد زواج، لكنها على سبيل المثال تغض الطرف. وتدخل المرأة بتأشيرة سياحية، ويمكن للرجل والمرأة الحصول عليها بشكل منفصل دون الحاجة إلى الكشف عن طبيعة علاقتهما".

لكن وفق الوكالة فإن "الأهم في حالة جورجينيا وكريستيانو أن وضعهما ليس جديدا أو غير مألوف في المملكة، حيث تمتع العديد من اللاعبين المحترفين الأجانب السابقين بمعاملة استثنائية وجلبوا شركائهم بطريقة أو بأخرى وعاشوا معهم دون مشكلة".

ووفق الوكالة الإسبانية فإن هذا الوضع كان هذا غير وارد قبل بضع سنوات فقط، في بلد لا يزال تحكمه قوانين الشريعة الإسلامية  

لكن منذ تعيين "محمد بن سلمان" وليًا للعهد في عام 2017، تم إحراز تقدم فيما يتعلق بالاعتراف بالحقوق، خاصة بالنسبة للمرأة، على الرغم من استمرار الانتهاكات والاعتقالات بحق نشطاء حقوق الإنسان.

بالإضافة إلى ذلك، أجرى رئيس وزراء المملكة العديد من الإصلاحات، لا سيما في مجال الرياضة والترفيه، من أجل تحديث البلاد في إطار رؤية 2030.

المصدر | وكالة الأنباء الإسبانية - ترجمة وتحرير الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية السلطات السعودية كريستيانو رونالدو جورجينيا رودريجيز نادي النصر

مفاجأة.. رونالدو سيتقاضى 400 مليون يورو بالسعودية بدعم من محمد بن سلمان

إقامة ملكية في فندق فورسيزونز تكلف رونالدو ثمنًا خياليًا (صور)

"كم أنت جميلة".. رونالدو وشريكته جورجينا مستمتعان بالإقامة في الرياض (صور)