استطلاع روسي: بن سلمان القائد العربي الأكثر تأثيرا في 2022

الثلاثاء 10 يناير 2023 12:37 م

فاز ولي العهد السعودي، الأمير "محمد بن سلمان"، بلقب "القائد العربي الأكثر تأثيرا عام 2022" وفق استطلاع للرأي أجرته قناة "روسيا اليوم" الناطقة بالعربية.

وذكرت القناة الحكومية، عبر موقعها الإلكتروني، أن ولي العهد السعودي حصل على 7 ملايين و399 ألفا و451 صوتا، ما يشكل 62.3% من أصل 11 مليونا و877 ألفا و546 صوتا شاركوا في الاستطلاع الذي بدأ في 15 ديسمبر/كانون الأول الماضي وانتهى في 9 يناير/كانون الثاني الجاري.

وأشارت إلى أن نسبة الأصوات التي حصل عليها "بن سلمان" حطمت الرقم القياسي في تاريخ استطلاعات الرأي التي دأبت "روسيا اليوم" على إجرائها نهاية كل عام.

وفاز بالمركز الثاني رئيس دولة الإمارات، الشيخ "محمد بن زايد" بـ 2 مليون و950 ألفا و543 صوتا، ما يمثل نسبة 24.8% من إجمالي الأصوات.

فيما حصل الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي" على المركز الثالث بمليون و387 ألفا و497 صوتا، ما يمثل نسبة 11.7% من إجمالي أصوات المشاركين.

وبهذه النتيجة يحتفظ "بن سلمان" بلقب الاستطلاع الروسي للعام الثاني على التوالي.

يذكر أن العلاقات السعودية الروسية شهدت تطورا ملحوظا خلال الأشهر الماضية، خاصة بعد دعم الرياض لقرار تكتل منظمة الدول المصدرة للبترول وحلفائها "أوبك+" بخفض إنتاج النفط بمقدار مليوني برميل يوميا اعتبارا من نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية محمد بن سلمان عبدالفتاح السيسي محمد بن زايد

التايمز: بن سلمان ينتظر الجائزة الكبرى لتمرير التطبيع

مهرجانات وسجون.. "تايمز" ترسم صورة قاتمة للسعودية في عهد بن سلمان

كيف صعد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى السلطة؟

استطلاع: مؤشر الثقة بالحكومة السعودية الأعلى في العالم بنسبة 83%