استطلاع: مؤشر الثقة بالحكومة السعودية الأعلى في العالم بنسبة 83%

الأربعاء 10 مايو 2023 11:08 ص

كشف استطلاع مؤشر الثقة السنوي لعام 2023، الخاص بشركة "إيدلمان"، أن السعودية تحتل المرتبة السابعة بين أكثر الدول تفاؤلا وثقة.

وأظهر التقرير، الذي يعنى بقياس مستويات الثقة في المؤسسات الأربع الرئيسية: (الحكومة، قطاع الأعمال، المنظمات غير الحكومية، ووسائل الإعلام)، وشمل أكثر من 32 ألف مشارك بـ28 دولة، بأن مؤشر الثقة في الحكومة السعودية حقق نسبة 83%، ويعد الأعلى مقارنة مع المتوسط العالمي الذي انخفض ليصل لنحو 50% فقط، بحسب مجموع آراء المشاركين من الدول محل الدراسة.

وتحدثت الدراسة عن مستويات مرتفعة من الثقة في جميع المؤسسات بالسعودية.

ففي قطاع الأعمال سجل الاستطلاع وصول نسبة الثقة إلى 73%، فيما بين أن 79% من الموظفين السعوديين يثقون في صاحب العمل.

وأوضح التقرير أنه اعتبارا من شهر يونيو/حزيران القادم سيقوم 37% من المشاركين بشراء المنتجات والخدمات بناء على مبادئهم وقيمهم.

أما فيما يتعلق بمؤشر الثقة في المنظمات غير الحكومية، فقد جاءت المملكة في المرتبة الثالثة، بنسبة تبلغ 66%، حيث تم تصنيف منظمة الصحة العالمية ضمن المنظمات العالمية الأكثر ثقة، متقدمة في ذلك على كل من الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي.

وتعليقًا على النتائج، قال كنانة دحلان، المدير العام لشركة "إيدلمان السعودية Edelman Saudi Arabia"، إن نتائج الاستطلاع تشير إلى زيادة الثقة تجاه الحكومة السعودية، والتي يُنظر إليها الآن على أنها لاعب رئيسي في دفع التغيير الإيجابي جنبًا إلى جنب مع مجتمع الأعمال.

علاوة على ذلك، يظهر الاستطلاع أن السعودية "برزت باعتبارها الدولة الأكثر توحيدًا بين جميع الذين شملهم الاستطلاع، مما يشير إلى شعور قوي بالتماسك الوطني والتضامن".

المصدر | أبوت هير - ترجمة وتحرير الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مؤشر الثقة استطلاع إيدلمان الأكثر تفاؤلا الحكومة السعودية

استطلاع: الإمارات وقطر تتصدران البلدان المفضلة لإقامة الشباب العربي

استطلاع: نصف السعوديين يميلون لـ"الإسلام المعتدل" وأغلبية تفضل الصين وروسيا على أمريكا