استطلاع: الإمارات وقطر تتصدران البلدان المفضلة لإقامة الشباب العربي

الأربعاء 21 يونيو 2023 07:02 ص

أظهر استطلاع أجرته شركة "أصداء سي دبليو"، والموجودة بالإمارات، أن الدولة الخليجية استمرت كبلد مفضل للإقامة والعمل للشباب العربي للعام الـ12 تواليا، وجاءت بعدها قطر والسعودية.

ووفقا للاستطلاع، جاء اختيار الإمارات بناءً على "البيئة الآمنة، والاقتصاد المتنامي، والقيادة الحكيمة، والبيئة النظيفة، وسهولة بدء الأعمال".

وإلى جانب الإمارات، انضمت دولتان خليجيتان لأول مرة منذ العام 2014 هما السعودية وقطر.

وكان لافتاً أن الشباب العربي بات يفضّل العيش والاقتداء باقتصاد قطر أكثر من المملكة المتحدة، متأثرين بنجاحها في تنظيم كأس العالم 2022.

وجاء ترتيب الدول المثالية للعيش الإمارات أولاً بـ(22%)، والولايات المتحدة (19%)، وكندا (16%)، وقطر (15%)؛ بينما حلت السعودية والمملكة المتحدة معاً في المركز الخامس (11%).

وتقول الشركة القائمة على الاستطلاع: إنه يعد "المسح الأشمل من نوعه للشريحة السكانية الأكبر في المنطقة العربية، والتي تضم أكثر من 200 مليون شاب وشابة"، مشيرة إلى أنها "نفذته خلال الفترة من 27 مارس – 12 أبريل 2023".

وأجرت الشركة 3600 مقابلة شخصية مع شبان وشابات عرب تراوحت أعمارهم بين 18- 24 عاماً، في حين توزعت عينة المشاركين بالتساوي بين الجنسين في 53 مدينة ضمن 18 دولة عربية، ومن ضمنها جنوب السودان للمرة الأولى.

بدوره، علق نائب الرئيس الإماراتي حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد على الاستطلاع، وكتب عبر "تويتر"، الثلاثاء: "نكرر رسالتنا الدائمة للشباب العربي، الإمارات دولة عربية، يدها ممدودة للعرب كل العرب، وأرضها ستبقى مفتوحة لتحقيق أحلام الشباب العربي".

وأضاف: "طموحاتنا أن تنهض المنطقة بأكملها لتعود أرضاً لتحقيق الأحلام وصنع الحضارة".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الإمارات العيش في الإمارات استطلاع قطر العيش في قطر

أبوظبي تتصدر دول المنطقة في استضافة الاجتماعات والمؤتمرات العالمية