رينارد في قفص الاتهام بعد وداع السعودية لخليجي 25

الخميس 12 يناير 2023 11:16 م

وجهت الجماهير السعودية انتقادات قوية للفرنسي "هيرفي رينارد"، مدرب "الأخضر"، عقب الخروج من بطولة خليجي 25، المقامة في العراق.

وودع المنتخب السعودي منافسات خليجي 25 مبكرا، بعد الخسارة أمام عمان بنتيجة 1-2 مساء الخميس، خلال المباراة التي جرت بينهما، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات.

وحصد المنتخب السعودي 3 نقاط من انتصار وحيد على حساب اليمن في الجولة الأولى ثم خسر أمام العراق 0-2 وعمان 1-2، ليحتل المركز الثالث في المجموعة الأولى.

وشهدت البطولة مشاركة المنتخب السعودي بالفريق الرديف، تحت قيادة "سعد الشهري"، المدير الفني لـ "الأخضر" الأولمبي، مع ابتعاد الفرنسي "هيرفي رينارد" عن المشهد.

ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي يغيب فيها "رينارد" عن قيادة المنتخب السعودي في بطولة، حيث سبق أن غاب عن قيادة "الأخضر" في كأس العرب 2021.

وأعربت الجماهير السعودية عن غضبها الشديد من غياب "رينارد" عن قيادة المنتخب الوطني في بطولة خليجي 25، حيث انفجر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بالعديد من التعليقات والتغريدات التي تهاجم المدرب الفرنسي.

وطالب البعض بإقالة "رينارد" وتعيين "سعد الشهري" على رأس القيادة الفنية للمنتخب الأول مع إعطائه نفس الصلاحيات التي يتمتع بها المدرب الفرنسي.

ويرى أحد المشجعين أن "رينارد" لم يقم بعمله على أكمل وجه، ويقضي أغلبية الوقت خارج المملكة العربية السعودية، فلماذا يتقاضى راتبا؟".

وأكد أحدهم أن "رينارد" لم يحقق شيئا مع المنتخب السعودي سوى الانتصار على الأرجنتين، بنتيجة 2-1، في الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة كأس العالم 2022 بقطر.

وكان المنتخب السعودي ودع منافسات كأس العالم، بعد الخسارة من بولندا والمكسيك، ليفشل في التأهل رغم فوزه التاريخي على الأرجنتين (2-1) في الجولة الأولى.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

رينارد السعودية خليجي 25 مونديال قطر سعد الشهري

خليجي 25.. العنابي يواجه الإمارات لحسم التأهل إلى نصف النهائي

خليجي 25.. البحرين وقطر إلى نصف النهائي على حساب الكويت والإمارات

خليجي 25.. تعرف على تفاصيل مواجهات نصف النهائي

سيدات فرنسا يهددون استمرار رينارد مع السعودية

زيدان ومدرب محلي ضمن المرشحين لخلافة رينارد مع المنتخب السعودي

بعد إقالة بلماضي.. رينارد يرد على عرض منتخب الجزائر