العراق يسمح بدخول الخليجيين دون تأشيرة بعد خليجي 25

السبت 14 يناير 2023 04:45 م

وجه رئيس الوزراء العراقي "محمد شياع السوداني"، باستمرار تقديم التسهيلات في المنافذ الحدودية العراقية التي رافقت بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم "خليجي 25" المقامة في البصرة، للراغبين بزيارة البلاد من دول الخليج، إلى ما بعد انتهاء البطولة.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الوزراء مع رؤساء وممثلي اتحادات كرة القدم الخليجية المشاركة في البطولة، وعدد من نجوم كرة القدم والإعلاميين.

وحسب بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء العراقي، فقد أعرب "السوداني" عن امتنانه للمشاركين والمساهمين في إنجاح البطولة، وقرار استضافتها في مدينة البصرة.

ونقل البيان تأكيده على الأهمية الرمزية لهذه البطولة وحرص الحكومة العراقية على تذليل جميع العقبات أمام انطلاقها واصفا البطولة بأنها تحولت إلى "عرسٍ عربي، ولقاءٍ أخوي على أرض العراق"، بما هو أكبر من مجرد مناسبة رياضية.

وأوضح "السوداني" أن التسهيلات التي رافقت البطولة على الحدود ستستمر إلى ما بعدها، مؤكدا أن العراقيين يرحبون بأشقائهم من دول الخليج بين أهلهم وإخوانهم.

وكانت وزارة الداخلية العراقية قد أعلنت قبل انطلاق "خليجي 25" في محافظة البصرة أن سمة الدخول إلى العراق لحضور البطولة ستكون بشكل مجاني ومباشر، للمواطنين الخليجيين.

وتختتم بطولة "خليجي 25" في مدينة البصرة، يوم 19 يناير/كانون الثاني الجاري، وباتت أحد مظاهر التقارب الخليجي العراقي.

وأثار التقارب العراقي الخليجي غضباً إيرانياً، حيث استدعت طهران سفير بغداد، في وقت سابق من الشهر، احتجاجاً على تسمية "كأس الخليج العربي"، وطالبت بتسميتها "كأس الخليج الفارسي".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

العراق خليجي 25 تأشيرات دول الخليج الخليج تأشيرات دول الخليج الخليج