الإمارات.. قمة مرتقبة تجمع قادة دول الخليج ومصر والأردن

الثلاثاء 17 يناير 2023 06:03 م

أعلنت وسائل إعلام إماراتية، الثلاثاء، أن البلاد ستستضيف، يوم الأربعاء 18 يناير/كانون الثاني الجاري، قمة تجمع بين قادة دول مجلس التعاون الخليجي، بالإضافة إلى مصر والأردن، بينما أعلن البلاط السلطاني العماني عن مشاركة سلطان البلاد "هيثم بن طارق" في ذلك "اللقاء الأخوي"، على حد وصفه.

وقال موقع "سكاي نيوز عربية" إن أبوظبي ستستضيف، الأربعاء، "لقاء أخويا" لقادة دول مجلس التعاون الخليجي والعاهل الأردني الملك "عبدالله الثاني"، والرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي".

بدورها، أفادت وكالة الأنباء العمانية نقلا عن بيان صادر عن البلاط السلطاني، بأن "السلطان هيثم بن طارق سيقوم بزيارة صباح غد (الأربعاء) إلى دولة الإمارات، تلبية لدعوة من أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك للمشاركة في اللقاء الأخوي لقادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي".

 

وكان لافتا أن وكالة الأنباء الإماراتية لم تورد أي خبر عن تلك القمة، حتى كتابة هذه السطور، كما لم تعلق وكالات الأنباء بدول الخليج والأردن ومصر على الأمر أيضا.

ويأتي اللقاء بعد قمة ثلاثية عقدها قادة مصر، والأردن، وفلسطين، في العاصمة المصرية القاهرة، الثلاثاء، لبحث تطورات القضية الفلسطينية في ضوء المستجدات الراهنة في الأراضي المحتلة، والأوضاع الإقليمية والدولية المرتبطة بها.

كما شاركت الدول ذاتها إضافة إلى العراق، الشهر الماضي، في أعمال القمة الخليجية الصينية العربية بحضور الرئيس الصيني "شي جين بينج"، بالعاصمة السعودية الرياض.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

العلاقات الإماراتية الخليجية العلاقات الإماراتية الأردنية العلاقات الإماراتية المصرية دول مجلس التعاون السيسي

بغياب السعودية.. قمة عربية مصغرة في أبوظبي جمعت قادة الإمارات و5 دول (صور)

قادة مشاركون بقمة أبو ظبي: نبدأ مرحلة جديدة وبحثنا دعم الاستقرار بالمنطقة