مونديال اليد.. مصر تتصدر مجموعتها والبحرين وقطر تتأهلان

الثلاثاء 17 يناير 2023 08:20 م

أنهى منتخب مصر مشواره في الدور الأول من بطولة العالم لكرة اليد بفوز كاسح على نظيره الأمريكي، ضمن منافسات المجموعة السابعة.

وتقام بطولة العالم لكرة اليد في دولتي السويد وبولندا خلال الفترة من 11 إلى 29 يناير/كانون الثاني الجاري.

وفرض المنتخب المصري سيطرته من البداية للنهاية، حيث أنهى الشوط الأول متقدما بنتيجة 19-7 قبل أن ينهي اللقاء فائزا بواقع 35-16.

وتصدر الفراعنة المجموعة السابعة بالعلامة الكاملة 6 نقاط، وذلك بعد الفوز في الجولتين الأولى والثانية أمام كرواتيا 31-22 والمغرب 30-19.

وتأهل منتخب مصر للدور الثاني، حيث سيلعب في الدور المقبل ضمن منافسات المجموعة الرابعة التي تضم أيضا منتخبات الدنمارك وبلجيكا والبحرين.

سيبدأ منتخب مصر مشواره في الدور الثاني بمواجهة بلجيكا، يوم 19 يناير/كانون الثاني الجاري.

وبالجولة الثانية يلعب الفراعنة ضد البحرين وصيف المجموعة الثامنة يوم 21 يناير/كانون الثاني، بعدما فاز على نظيره البلجيكي 30 - 28 ليضمن الحضور في الدور الرئيسي.

ويتأهل صاحبا المركز الأول والثاني من هذه المجموعة لدور الثمانية، أما المنتخبات الأربعة الأخرى فستلعب على تحديد المراكز من 9 إلى 16.

وفي مباراة أخرى، مني المنتخب الجزائري بهزيمته الثالثة في المجموعة الخامسة، فبعد هزيمة أمام قطر وصربيا، وجد نفسه في مهمة صعبة هذه المرة أمام العملاق الألماني، حيث انتهى اللقاء بنتيجة 21-37، ليحتل المركز الأخير.

وأخيرا، واصل المنتخب السعودي مسلسل نتائجه المخيبة في كأس العالم لكرة اليد 2023، وتعرض للخسارة أمام بولندا بنتيجة 27-24، بعد خسارتين أمام فرنسا وسلوفينيا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مصر السعودية قطر البحرين مونديال اليد

قبل لقاء أبطال العالم.. مصر تتأهل لربع نهائي مونديال اليد

مونديال اليد.. الجزائر تنجو من المركز الأخير والسعودية تهزم المغرب