وسط اشتباكات مسلحة.. استشهاد فلسطينيين برصاص الاحتلال في جنين (فيديو)

الخميس 19 يناير 2023 05:47 ص

استشهد فلسطينيان، الخميس، وأصيب 3 آخرون برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها مخيم جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر طبية محلية أن الشهيدين هما: "جواد فريد حسين بواقنة" (58 عاما) وهو معلم في مدرسة حشاد الثانوية، وأب لستة أولاد، والأسير المحرر "أدهم محمد باسم جبارين" (26 عاما)، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال، اقتحمت مخيم جنين، ونشرت قناصة على أسطح عدد من المنازل والبنايات المطلة على المخيم.

ودارت مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال الذين أطلقوا النار عليهم، ما أدى إلى إصابة عدد من الشبان، حيث منعت قوات الاحتلال سيارات الإسعاف من الوصول إلى المصابين.

واستهدف مقاومون قوات الاحتلال وجيباته العسكرية، ودارت اشتباكات عنيفة، وتفجير عبوات محلية الصنع خلال الاقتحام وفي أماكن تمركز تلك القوات.

وأعلنت كتيبة جنين التابعة لحركة الجهاد الإسلامي أن عناصرها تمكنوا من تفجير عدد من العبوات الناسفة في آليات الاحتلال، ما أدى لإعطاب واحدة ووقوع أضرار بآلية أخرى بشكل مباشر.

كما قالت كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" في جنين: "مجاهدونا وفصائل المقاومة خاضوا اشتباكًا عنيفًا مع قوات خاصة صهيونية في منطقة حارة الدمج وحارة الحواشين في مخيم جنين واستهدفوها بوابل كثيف من الرصاص والعبوات المتفجرة".

واعتقلت قوات الاحتلال 4 مواطنين خلال الاقتحام. فيما أعلنت مصادر محلية أن قوات الاحتلال فشلت في اعتقال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي "خالد أبوزينة" من المخيم واعتقلت نجليه.

من جهته قال موقع "والا" العبري نقلاً عن المتحدث باسم جيش الاحتلال: إن "الجيش الإسرائيلي شن الليلة نشاطا عسكريا في جنين تم خلاله اعتقال عضو بارز في الجهاد الإسلامي واثنين من أفراد عائلته، وحدث خلال العملية تبادل كثيف لإطلاق النار، أدى لتصفية فلسطينيين".

ويعد هذا هو الاقتحام الأكبر مقارنة بالاقتحامات السابقة، حيث شارك فيه نحو 75 جيبا عسكريا.

وبارتقاء الشهيدين ترتفع حصيلة الشهداء إلى 17 منذ بداية العام الجاري، بينهم 4 أطفال.

يذكر أن 224 شهيدا ارتقوا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي العام الماضي 2022، بينهم 59 شهيدا من محافظة جنين.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

جنين استشهاد فلسطينيين الجيش الإسرائيلي الضفة الغربية مخيم جنين

مجزرة إسرائيلية.. 9 شهداء بعملية خاصة لقوات الاحتلال في جنين (فيديو وصور)

عقب مجزرة جنين.. إعلان الحداد وفصائل فلسطينية تتوعد برد "لن يتأخر"

"مجزرة جنين".. الجيش الإسرائيلي يرفع حالة التأهب ويبحث نشر القبة الحديدية