Ads

استطلاع رأي

في رأيك، ما السبب الرئيسي في أزمة مصر الاقتصادية؟

السياسات الاقتصادية التي يتبناها الرئيس المصري

تداعيات التطورات الدولية خاصة كورونا وحرب أوكرانيا

عوامل متراكمة وموروثة من عهود سابقة

أهم الموضوعات

نجوم العرب يتضامنون مع ضحايا زلزال تركيا المدمر

الإمارات تعتذر عن عدم استضافة بطولة غرب آسيا لكرة القدم

ليس أتسو فقط.. 7 لاعبين مفقودين تحت الأنقاض في تركيا

رابع تجاربه العربية.. البرتغالي كيروش مدربا لمنتخب قطر

مخالفات مالية تهدد مانشستر سيتي بالهبوط والنادي يطالب بإعادة التحقيق

Ads

الفيفا يكشف أرقاما غير مسبوقة تحققت في مونديال قطر

الخميس 19 يناير 2023 01:42 م

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الخميس، عن أرقام وإحصائيات قياسية وغير مسبوقة تحققت خلال كأس العالم الذي أقيم في قطر وتوج به منتخب الأرجنتين.

وذكر "فيفا"، في تقرير عبر موقعه الإلكتروني الرسمي، أنّه بعد مرور شهر على اليوم الذي انتهاء بطولة كأس العالم الذي توج به، نستعرض حقائق وأرقاماً من البساط الأخضر وخارجه تعكس الحجم الهائل لأكبر بطولة للعبة رياضية على الإطلاق.

وقال: "تشير الأرقام إلى أن نحو 5 مليارات شخص تفاعلوا مع كأس العالم، متابعين محتوى البطولة عبر مجموعة من المنصات والأجهزة في جميع أنحاء العالم الإعلامي، فعلى التواصل الاجتماعي كان هناك 93.6 مليون مشاركة عبر جميع المنصات، مع 262 مليار وصول تراكمي، و5.95 مليارات مشاركة".

وأوضح التقرير أن مباريات بطولة كأس العالم استمتع بحضورها من المدرجات 3.4 مليون متفرج، مقارنة بـ3 ملايين شاهدوا نسخة 2018.

ولفت إلى أن مباريات البطولة شهدت 172 هدفاً، لتصبح هي النسخة الأعلى تهديفياً، محطمة الرقم القياسي السابق البالغ 171 هدفاً، والذي شهدته نسختا 1998 و2014.

وأشار التقرير إلى أن 3 مباريات في استاد لوسيل، بما في ذلك المباراة النهائية، شهدت أكبر حضور جماهيري لمباراة في كأس العالم منذ مباراة نهائي مونديال 1994 في أمريكا، بين منتخبي البرازيل وإيطاليا أمام 94194 متفرجاً في ملعب (روز بول) في باسادينا.

وأوضح "فيفا" أن البرتغالي "كريستيانو رونالدو" أصبح أول لاعب يسجل في 5 نسخ لكأس العالم (2006 و2010 و2014 و2018 و2022)، بينما بات "ليونيل ميسي" أول لاعب يسجل في 4 مباريات متتالية في مرحلة خروج المغلوب في كأس العالم منذ إدخال دور الـ 16 في الحقبة الحديثة للبطولة في نسخة المكسيك 1986.

كما ذكر أن "ميسي" حطم رقماً آخر حين خاض مباراته رقم 26 بنهائيات كأس العالم في النهائي ضد فرنسا، متجاوزاً الرقم القياسي المسجل باسم الألماني "لوثار ماتيوس".

ونظمت قطر أول مونديال في تاريخ الشرق الأوسط والمنطقة العربية، والذي انتهى في الـ18 من الشهر الجاري، بتتويج الأرجنتين، وحاز إشادات كبيرة على المستوى الدولي.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

الفيفا مونديال قطر أرقام مونديال قطر كأس العالم 2022