خليجي 25.. قادة خليجيون وعرب يهنئون العراق بنجاح التنظيم والفوز

الجمعة 20 يناير 2023 08:55 ص

هنأ قادة خليجيون وعرب، العراق بمناسبة نجاح بطولة "خليجي 25"، وفوز منتخب أسود الرافدين بالبطولة التي أقيمت بمدينة البصرة، خلال الفترة من 6 و19 يناير/كانون الثاني الجاري.

وقال الديوان الأميري القطري، إن أمير قطر الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني"، أجرى الخميس، اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء العراقي "محمد شياع السوداني"، وبحسب المصدر ذاته، هنأه فيه بنجاح بلاده في تنظيم بطولة "خليجي 25"، وأعرب عن تمنياته للعراق بدوام التقدم.

كما بحث الاتصال العلاقات بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات.

كما بعث أمير الكويت الشيخ "نواف الأحمد"، ببرقيتي تهنئة إلى الرئيس العراقي "عبداللطيف رشيد"، ورئيس مجلس الوزراء "محمد شياع السوداني"، أعرب فيهما عن خالص تهانيه بفوز المنتخب العراقي لكرة القدم في بطولة  كأس الخليج.

وأشاد أمير الكويت بـ"الروح العالية والتنافس الأخوي اللذين تحلت بهما كافة المنتخبات المشاركة في هذه البطولة، وبمستوى الأداء الفني الرفيع الذي أداه المنتخب العراقي والذي أهله للفوز بكأس البطولة".

بدوره عبّر نائب رئيس الإمارات رئيس الوزراء حاكم دبي الشيخ "محمد بن راشد آل مكتوم"، عن سعادته بفوز المنتخب العراقي بنهائي كأس الخليج العربي.

وقال في تغريدة على "تويتر": "فرح العراق اليوم بعد طول صبر وانتظار، وفرحت معه الشعوب والقلوب.. كلنا اليوم عراقيون في الفرحة.. كلنا اليوم عراقيون في الانتصار.. مبروك ‎كأس الخليج العربي يا أهلنا وأحبابنا".

وأضاف: "شكراً أهل البصرة وأهل العراق على حسن التنظيم والاستضافة".

كما هنأ أمين عام جامعة الدول العربية "أحمد أبوالغيط"، المنتخب العراقي بالفوز بكأس الخليج العربي25، وهنأ العراق لنجاحه في استضافة البطولة.

وأكد في تغريده له على حسابه بموقع "تويتر"، أن الرياضة سبيل مهم لتعزيز أواصر الصداقة والمحبة بين الشعوب العربية.

وتُوج المنتخب العراقي، المعروف بـ"أسود الرافدين"، بلقب كأس الخليج العربي، للمرة الرابعة فى تاريخه، بعد فوزه على نظيره العُماني، بنتيجة (3- 2)، في المباراة النهائية التي جمعت المنتخبين مساء الخميس على ملعب البصرة الدولي، وذلك بعد التمديد لشوطين إضافيين عقب نهاية الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لكل منتخب.

ويعد هذا التتويج هو الأول في تاريخ العراق تحت قيادة مدرب أجنبي وهو الإسباني "خيسوس كاساس"، حيث نجح العراق في اقتناص اللقب أعوام 1979 و1984 و1988 لكنه غاب عن التتويج لنحو 3 عقود.

واستضافت مدينة البصرة بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم بين 6 و19 يناير/كانون الثاني الجاري، وذلك للمرة الأولى في العراق منذ عام 1979، وقد حظيت بدعم خليجي كبير.

وهذا الأسبوع، قرر "السوداني" إعفاء مواطني الخليج من تأشيرة دخول العراق حتى إشعار آخر.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الخليج خليجي 25 العراق

العراق.. تكريم أسود الرافدين بقطع أراض سكنية وجوازات دبلوماسية

العراق يعتذر للجماهير العمانية عن أحداث نهائي خليجي 25