هل يخوض منتخب المغرب غمار كوبا أمريكا 2024؟

الجمعة 20 يناير 2023 03:57 م

يخطط اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول" لتوجيه الدعوة لمنتخب المغرب، من أجل المشاركة في كوبا أمريكا 2024.

وتحتضن الأرجنتين النسخة الـ48 من المسابقة بمشاركة 10 منتخبات من أمريكا الجنوبية، بجانب منتخبين من قارات أخرى سيقع توزيعها على 3 مجموعات. 

وكشفت الصحيفة الرياضية البرازيلية "Gazeta Sportiva" أن منتخب المغرب مرشح بقوة للمشاركة في كوبا أمريكا " الأرجنتين 2024".

وفيما يلي  3 أسباب تفسر سر رغبة اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول" في توجيه الدعوة لمنتخب المغرب من أجل المشاركة في البطولة الأبرز في القارة.

إضافة رياضية

ارتفعت أسهم منتخب "أسود الأطلس" بعد المستويات القوية التي قدمها خلال النسخة الأخيرة من بطولة كأس العالم التي احتضنتها قطر خلال الفترة الماضية.

وكان المنتخب الشمال أفريقي حقق إنجازا تار يخيا بترشحه للمربع الذهبي للمسابقة، قبل أن ينهي مونديال قطر 2022 في المركز الرابع خلف كل من الأرجنتين وفرنسا وكرواتيا.

ومما لا شك فيه أن مشاركة منتخب المغرب في كوبا أمريكا 2024 من شأنها أن تساعد في الرفع من المستوى الفني للبطولة الأبرز في قارة أمريكا الجنوبية.

التأقلم مع المدرسة الكروية الأفريقية و العربية

مشاركة منتخب المغرب في دورة "الأرجنتين 2022" قد تساعد أيضا منتخبات أمريكا الجنوبية على التأقلم مع المدرسة الكروية الأفريقية والعربية.

وكان بطل العالم الأرجنتين  تكبد هزيمة مدوية أمام نظيره السعودي في دور المجموعات من كأس العالم الأخيرة، كما خسر منتخب البرازيل أمام الكاميرون في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة السابعة لذات المسابقة.

وشكل منتخب "أسود الأطلس" عقدة لمنتخبات أوروبا خلال المونديال الأخير، حيث تغلب على 3 منتخبات أوروبية كبرى، وهي بلجيكا في دور المجموعات، ثم إسبانيا والبرتغال تباعا في ربع ونصف النهائي البطولة.

الرفع من  شعبية البطولة

تواجد منتخب المغرب في نهائيات بطولة "كوبا أمريكا 2024" قد يساهم في الرفع من شعبية المسابقة في الدول العربية والأفريقية.

ولا تتمتع البطولة الأبرز في قارة أمريكا الجنوبية بمتابعة كبيرة في العالم العربي وفي أفريقيا، خاصة أن جميع المباريات تقام في توقيت متأخر.

هذا الأمر قد يتغير في صورة تأكد مشاركة منتخب "أسود الأطلس"، في ظل المتابعة الكبيرة التي أصبح يتمتع بها من قبل الجماهير العربية والأفريقية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

المغرب كوبا أمريكا الأرجنتين

المغرب غير مدعو للمشاركة.. الولايات المتحدة تحتضن كوبا أمريكا 2024