المغرب غير مدعو للمشاركة.. الولايات المتحدة تحتضن كوبا أمريكا 2024

الجمعة 27 يناير 2023 09:00 م

حصلت الولايات المتحدة الأمريكية على حق تنظيم بطولة كوبا أمريكا 2024، الخاصة بمنتخبات أمريكا الجنوبية.

وأعلن اتحاد كرة القدم في أمريكا الشمالية والوسطى ودول الكاريبي "كونكاكاف"، ونظيره في أمريكا الجنوبية "كونميبول"، عن إقامة بطولة كوبا أمريكا 2024 في الولايات المتحدة، في إطار شراكة استراتيجية بين الاتحادين.

وتقرر إقامة النسخة المقبلة من البطولة بمشاركة 16 منتخبا، بدعوة 6 منتخبات من الكونكاكاف للمشاركة في النسخة المقبلة من البطولة التي ينظمها اتحاد اللعبة في أمريكا الجنوبية، بجانب 10 منتخبات تمثل كافة اتحادات أمريكا الجنوبية.

وسيتم تحديد المنتخبات الـ6 المدعوة من أمريكا الشمالية بناء على نتائج النسخة الحالية من بطولة دوري أمم الكونكاكاف.

وبهذا يتأكد عدم دعوة منتخب المغرب للمشاركة في النسخة المقبلة من كوبا أمريكا، بعدما تصدر قائمة المرشحين لخوض المنافسات، كأحد المدعوين من خارج قارة أمريكا الجنوبية كما جرت العادة في النسخ السابقة.

وكانت عدة تقارير إعلامية في أمريكا الجنوبية أكدت قبل أيام وجود اتجاه لدعوة المغرب للمشاركة في كوبا أمريكا 2024، بعد الظهور التاريخي لـ"أسود الأطلس" في كأس العالم 2022، والوصول إلى نصف النهائي.

وستكون هذه المرة الثانية التي تستضيف فيها الولايات المتحدة أهم مسابقة للمنتخبات ينظمها اتحاد أمريكا الجنوبية، بعد تنظيم النسخة المئوية في 2016 والتي شارك فيها 6 منتخبات من الكونكاكاف أيضا.

وبحسب ما أكده الاتحادان، سيدعو الكونكاكاف 4 منتخبات من أمريكا الجنوبية للمشاركة في بطولة الكأس الذهبية للسيدات 2024، وهي البطولة التي ستنطلق نسختها الأولى في الولايات المتحدة هذا العام.

كما أعلن الاتحادان خططا لإقامة بطولة للأندية في 2024 بمشاركة 4 فرق، اثنان من كأس ليبرتادوريس (أمريكا الجنوبية) ومثلهما من دوري أبطال الكونكاكاف.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

المغرب كوبا أمريكا أمريكا

منتخب السعودية يستعد للمشاركة في كوبا أمريكا 2024