الهند تعرض الشراكة مع الإمارات لتكون مركزا عالميا للتعليم

الأحد 22 يناير 2023 01:58 م

قالت الدبلوماسية الهندية "تادو مامو"، الأحد، إن بلادها ترحب بأن تكون شريكًا لدولة الإمارات العربية المتحدة في جهودها لكي تكون مركزًا تعليميًا عالميًا، إضافة لكونها مركزًا ماليًا.

وأوضحت قنصل الإعلام والثقافة والعمل بالقنصلية العامة الهندية في دبي، التي كانت الضيف الرئيسي في منتدى التعليم العالمي بالإمارة، إن جائحة كورونا أطلقت العنان لإمكانات التعلم عبر الإنترنت بطريقة جذبت ملايين الطلاب.

وأشارت إلى وجود حاجة لتحقيق التوازن بين الوضع المادي للتعلم وبين التعلم عن بعد، باستخدام تكنولوجيا الاتصال المرئي، حسبما أوردت صحيفة "إنديان إكسبريس".

ونقلت الصحيفة الهندية، في تقرير ترجمه "الخليج الجديد"، عن "تادو" قولها: "العديد من الجامعات الكبرى جعلت من الإمارات مركزا لها، ويتواصل ذلك. والهند ترحب بأن تكون شريكًا في هذه الترتيبات".

وأضافت أن "الهند والإمارات تربطهما علاقات وثيقة بشكل استثنائي عبر القطاعات الثقافية والسياسية، وقد تعززت تلك العلاقات تحت قيادة البلدين".

وتابعت: "إن الدفع نحو الابتكار ونمو العقول الشابة هو محور التركيز دائمًا، وهذا أحد المجالات التي نهتم بها كثيرًا؛ وأي شخص لديه أفكار ومستعد للتعاون مع القنصلية الهندية هو موضع ترحيب كبير".

وشهد منتدى التعليم العالمي، الخميس الماضي، معلمون وخبراء وقادة في مجال تكنولوجيا التعليم وطلاب من منطقة مجلس التعاون الخليجي وخارجها لتبادل الأفكار حول قضايا التعليم، مع التركيز بشكل خاص على التكنولوجيا الرقمية وإمكاناتها في المساعدة على التعلم.

ونظمت المؤتمر، الذي استمر لمدة يومين تحت عنوان "مدارس من أجل المستقبل"، شركة "Kyra Global"، التي أسسها الناشر الهندي المخضرم "KPR Nair" في دبي بالشراكة مع الجامعة الأمريكية في الإمارات (AUE) ، إحدى الجامعات الرائدة في الإمارة.

وبلغ عدد المشاركين في المنتدى حضوريا 250 شخصا، فضلا عن آلاف المشاركين إلكترونيا من جميع أنحاء العالم، حيث تبادلوا الأفكار حول الحلول المحتملة لإعادة تصميم المدارس وبناءها للمستقبل.

المصدر | إنديان إكسبريس - ترجمة وتحرير الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الإمارات دبي تادو مامو التعليم منتدى التعليم العالمي

ماذا وراء الشراكة الثلاثية الناشئة بين الإمارات وفرنسا والهند؟

الهند وفرنسا وإسرائيل وإيطاليا.. هل تنجح أبوظبي في استغلال هذه الشبكة لمنافسة الرياض؟