السيسي يعاتب الإعلام بسبب تركيزه على احتياجات المصريين.. ماذا قال؟

الاثنين 23 يناير 2023 01:57 م

جدد الرئيس "عبدالفتاح السيسي"، هجومه على وسائل الإعلام، وانتقد طريقة تعاطيهم لتداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية.

وقال "السيسي" خلال كلمته في احتفالية عيد الشرطة الإثنين: "لي عتاب على الإعلام، ليه بتصوروا المصريين إنهم مرتاعين على الأكل والشرب.. ميصحش كده، إنك تبين إننا مرعوبين أوي على إيه؟ وكأن آخر الدنيا، يقولك الحاجة زادت، مبقولش إنه مش صحيح، لكنه مش آخر الدنيا في مصر، الدولة هتفضل وتكبر بينا وبتضحياتنا".

وأضاف: "إحنا جزء من الاقتصاد العالمي، طب لما بتسمعوا في الأخبار على اقتصاديات دول كبيرة بتعاني وتأثر، مش فيه دولة كبيرة معرضة إنها متدفعش الدين بتاعها، دي حاجة، بالمناسبة اللي بيتكلم في ده مؤسسات التمويل الدولي، وتداعياته لو حصل تهز الاقتصاد العالمي، بقول ده عشان ماشيين في طريقنا وربنا هيقدرنا، احنا جزء من الدنيا، الكلام ده محتاجين نبقى متابعين".

وهذه ليست المرة الأولى التي يهاجم فيها "السيسي"، الإعلام الرسمي، فقد سبق واتهمه بالفشل في تسويق المشروعات والإنجازات المحققة.

ولاحقا، اتهم "السيسي" وسائل الإعلام بمحاولة بث اليأس لدى المصريين، قبل أن يلمح إلى الدور الذي تقوم به الأذرع الإعلامية المعارضة، وفشل الإعلام الحكومي في الرد.

ومصر، صاحبة أكبر تعداد سكاني في الشرق الأوسط، تأثرت بشكل كبير بسبب التداعيات الاقتصادية التي خلّفها الهجوم الروسي على أوكرانيا الذي بدأ في فبراير/شباط 2022، كما تآكلت الاحتياطيات الأجنبية، إلى جانب أن أزمة العملة الناتجة تسببت في تعطُّل بضائع بقيمة مليارات الدولارات في الموانئ.

وكسر الدولار الأمريكي مؤخرا حاجز 31 جنيها مصريا للمرة الأولى في تاريخه.

وأثارت مساعي الحكومة المصرية ببيع ممتلكات الدولة خاصة لصناديق السيادة السعودية والإماراتية، ارتيابا بشأن الدوافع التي تقف وراء هذه السياسة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السيسي الإعلام الأزمة الاقتصادية

رئيس حزب مصري سابق يصف السيسي بالرئيس الأفشل منذ 200 عام (فيديو)