علاء مبارك يشيد بموقف أردوغان من حادثة حرق القرآن الكريم بالسويد

الأربعاء 25 يناير 2023 06:01 ص

أشاد "علاء مبارك"، نجل الرئيس المصري الراحل "حسني مبارك"، برد فعل الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" تجاه السويد، بعد سماح سلطاتها لأحد نشطاء اليمين المتطرف بحرق نسخة من القرآن أمام السفارة التركية باستوكهولم.

وعلق "علاء مبارك" على حديث "أردوغان" بشأن الحادثة، عبر "تويتر"، مغردا: "تتفق أو تختلف مع الرجل لكنه يستحق الاحترام على موقفه تجاه حرق المصحف الشريف".

ووجه الرئيس التركي، الإثنين، تحذيرا شديد اللهجة للسويد من أن بلاده لن تدعم انضمامها للناتو إذا لم تحترم الدين الإسلامي، عقب حادثة حرق المصحف قرب السفارة التركية لدى استوكهولم.

وقال "أردوغان" في خطاب ألقاه عقب اجتماع للحكومة بالمجمع الرئاسي في العاصمة أنقرة: "إذا كنتم لا تحترمون المعتقدات الدينية لتركيا أو المسلمين، فلا تنتظروا منا أي دعم فيما يتعلق بعضويتكم في الناتو".

وأوضح أن "هذا الفعل القبيح في السويد (حرق نسخة من القرآن) هو إهانة ضد كل من يحترم الحقوق والحريات الأساسية للناس وعلى رأسهم المسلمون".

وأضاف: "القرآن الكريم الذي يحفظه ربنا لن يتضرر أبدا إذا أحرقت نسخة منه من قبل أحد بقايا الصليبيين، ونعلم أنه منذ الحملات الصليبية تساوي أوروبا بين مفهومي الإسلام والأتراك، ونحن فخورون بهذه المساواة".

والسبت الماضي، نفذ المتطرف السويدي الدنماركي "رامسوس بالودان" ما وعد به من حرق نسخة من القرآن الكريم أمام السفارة التركية لدى ستوكهولم، وسط حماية كبيرة من الشرطة وحضور إعلامي واسع.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

علاء مبارك رجب طيب أردوغان حسني مبارك حرق القرآن

علاء مبارك يوبخ إبراهيم عيسى بعد تشكيكه في معراج النبي محمد