الأحد 20 فبراير 2022 06:07 ص

هاجم "علاء مبارك" نجل الرئيس المصري الراحل "حسني مبارك"، الإعلامي "إبراهيم عيسى"، معتبرا كلامه عن إنكار  معجزة "الإسراء والمعراج" طعنا في الثوابت الإسلامية.

وقال "علاء مبارك" عبر "تويتر": "أسلوب لا يليق، دا كلام تقوله لواحد صاحبك على القهوة، أما مع رسول الله نلتزم الأدب".

وأضاف: "ما الهدف من الطعن في الثوابت الإسلامية والنيل من المقدسات الدينية؟ فالإسراء والمعراج معجزة كبرى تذكرنا بقدرة الله سبحانه وتعالى وعبوديته، والإسراء والمعراج ثابتة في القرآن والسنة".

وكان النائب العام المصري، المستشار "حمادة الصاوي"، قرر التحقيق في البلاغات التي قدمت إلى النيابة العامة ضد "عيسى"، بعد أن أصدر كل من الأزهر ودار الإفتاء المصرية بيانات للرد عليه، حيث تضمنت التأكيد على حدوث معجزة الإسراء والمعراج.

وكان الإعلامي المثير للجدل، والمقرب من السلطة "إبراهيم عيسى"، قال إن "المسلم في عام 2022 لا يحتاج لأي رجل دين أو شيخ في حياته، وأن القصص التي يقوم المشايخ بسردها على مستمعيهم تصل نسبة الكذب فيها لـ99%".

وأضاف أن "طب إيه رأيك إن مفيش معراج، هتصدق إن مفيش؟، وكل قصة إنه طلع السما وشاف الناس اللي في السما وشاف الناس في النار، كل دي قصة وهمية كاملة، دي كتب السيرة والتاريخ والحديث هي اللي بتقول، لكن هو مصدّر لك الكتب والقصص اللي بتقول حصلت".

المصدر | الخليج الجديد