الأحد 20 فبراير 2022 12:22 ص

أمر النائب العام المصري، "حمادة الصاوي" بتحريك التحقيقات في بلاغات تلقتها الأجهزة الأمنية ضد الإعلامي "إبراهيم عيسى" بعد أن أثار جدلا واسعا في البلاد، خلال الساعات الماضية، بحديثه عن "الإسراء والمعراج".

وقالت النيابة المصرية، في بيان، أن النائب العام أمر "باتخاذ إجراءات التحقيق فى البلاغات التي قُدّمت إلى النيابة العامة ضدَّ الإعلامى إبراهيم عيسى، وستُعلِن النيابةُ لاحقًا عما ستُسفر عنه التحقيقات".

وجاء قرار النائب العام بعد ساعات قليلة من إعلان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام (حكومي) فتح التحقيق فيما أثاره "إبراهيم عيسى".

وأثارت تصريحات "عيسى" عاصفة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، واتهم ناشطون مصريون "عيسى" بإهانة الإسلام وإنكار معجزة من معجزات النبي "محمد صلى الله عليه وسلم"، وهي "الإسراء والمعراج".

وقال "عيسى" في الحلقة التي أثارت الجدل وبثتها فضائية "القاهرة والناس"، إن المسلم الآن ليس في حاجة إلى شيوخ يعلموه دينه، لافتا إلى أن المشايخ يقولون ما يرون أنه صحيح رغم اختلاف الأراء، مستشهدا بواقعة المعراج.

وأشار إلى أن هناك كتبا لعلماء في السنة ينفون واقعة المعراج، وأن "النبي صعد إلى السماء ورأى ناس في النار كل دي قصة وهمية كاملة.. دا كتب السيرة اللي بتقول وكتب التاريخ اللي بتقول وحتى كتب الحديث بتقول كده... بس هو (الشيوخ) مصدرلك الكتب اللي بتقول إنها حصلت لكن الكتب اللي بتقول محصلتش مش متصدره".

وأصدر كل من الأزهر ودار الإفتاء المصرية بيانات للرد على "عيسى"، حيث تضمنت التأكيد على حدوث معجزة الإسراء والمعراج.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات