عبداللهيان يبحث مع هنية الوضع في فلسطين.. ويدعوه لزيارة طهران

الاثنين 30 يناير 2023 04:14 م

بحث وزير الخارجية الإيراني "حسين أمير عبداللهيان"، مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس "إسماعيل هنية" الأوضاع في فلسطين، داعيا إياه لزيارة طهران.

جاء ذلك في اتصال هاتفي أجراه الوزير الإيراني بـ"هنية" بحسب وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا".

وأعرب "عبداللهيان"، "عن قناعته وإيمانه أن الشعب الفلسطيني سوف يحقق النصر ويحرر القدس والأقصى وأرض فلسطين التاريخية بكاملها".

في حين أفاد بيان لحركة حماس بأن "عبداللهيان" وجه دعوة رسمية لرئيس مكتب الحركة لزيارة إيران "في الوقت الذي يراه مناسبًا".

ونقل البيان أن "عبداللهيان"، "عبر عن تضامن إيران الكامل مع الشعب الفلسطيني وأهالي الشهداء جراء المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الصهيوني في مخيم جنين".

من جانبه، عبر رئيس المكتب السياسي لحركة حماس عن تقديره للاتصال وللموقف الذي عبر عنه وزير خارجية إيران.

وأكد "هنية"، "التمسك بالمقاومة واستمرارها خيارًا استراتيجيًّا حتى تحرير أرضنا كاملة".

وسبق أن زار "هنية" إيران عدة مرات آخرها مطلع عام 2020 للمشاركة في تشييع قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني "قاسم سليماني" الذي اغتيل بغارة أمريكية في العراق.

وتشهد الضفة الغربية بما في ذلك القدس الشرقية، حالة من الغليان بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال.

ويوم الجمعة الماضي، قتل 7 إسرائيليين وأصيب آخرون في إطلاق نار بمستوطنة "النبي يعقوب" بالقدس، وفي اليوم التالي أصيب إسرائيليان بجروح وصفت بالخطيرة بينهما ضابط بالجيش، (13 عاما) بعملية إطلاق نار في حي سلوان بالقدس.

وجاء الهجومان بعد قتل إسرائيل، الخميس، 9 فلسطينيين بينهم امرأة مسنة، في مخيم جنين للاجئين بالضفة الغربية، وقتلها قبل ذلك بيوم الطفل الفلسطيني "محمد علي" الذي كان يحمل سلاحا وهميا (لعبة) في مخيم شعفاط للاجئين بالقدس.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

إسماعيل هنية حركة حماس إيران فلسطين