السلطات الكويتية تعلن عن أكبر ضبطية مخدرات في تاريخ البلاد (فيديو)

الخميس 2 فبراير 2023 06:15 ص

ضبطت السلطات الكويتية أكبر كمية حبوب مخدرة في تاريخ البلاد، عندما داهمت مقر عصابة بإحدى مزارع منطقة الوفرة، حسب ما كشفته وزارة الداخلية.

وقالت الوزارة، في بيان، مساء الأربعاء، إن الوزير الشيخ "طلال خالد الأحمد" ووكيل الوزارة أشرفا بنفسهما على "فك احراز أكبر ضبطية من الحبوب المخدرة بتاريخ الكويت قدرت بنحو 15 مليون حبة لاريكا وأكثر من نصف طن من بودرة خام اللاريكا ومعدات خاصة لكبس الأقراص".

وقالت إدارة الإعلام الأمني إن "معلومات قد وردت إلى الأمن الجنائي تفيد بوجود تشكيل عصابي يقوم بجلب أقراص وبودرة اللاريكا وتعبئتها في كبسولات وبيعها".

وأضافت: "بإجراء المزيد من التحريات والتأكد من صحة المعلومات، وبعد استصدار الإذن القانوني، تمت مداهمة وكر التخزين، وبتفتيشه تم ضبط 4 أشخاص و15 مليون قرص لاريكا جاهزة للبيع".

وتابعت: "بالإضافة إلى نصف طن من بودرة اللاريكا، وأجهزة ومعدات خاصة لكبس الأقراص، وكمية ضخمة من العلب والكبسولات الفارغة مجهزة للتعبئة، ومعدات مستوردة لتصنيع الخمور".

 

ويعتبر تهريب المخدرات إلى الكويت تجارة رائجة، خاصة القادمة عبر البحر من جهة إيران، وكثيراً ما تحبط السلطات عدداً من هذه العمليات، علاوة على تهريبات من أماكن أخرى مثل لبنان.

وسبق أن بحثت الكويت مع طهران تعزيز التعاون الأمني؛ للحد من التهريب.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مخدرات حبوب اللاريكا الداخلية الكويتية وزير الداخلية الكويتي

الكويت.. إحباط تهريب مخدرات وأسلحة بنحو 10 ملايين دولار

مشغليه ومحتوياته وقيمتها.. تفاصيل جديدة عن أكبر مصنع مخدرات بالكويت