الأحد 18 سبتمبر 2022 08:30 م

أعلنت السلطات الكويتية، الأحد، عن إحباط تهريب كمية كبيرة من المخدرات بقيمة بلغت أكثر من 3 ملايين دينار كويتي (نحو 9.7 ملايين دولار).

ونشرت وزارة الداخلية الكويتية مقطع فيديو من عملية الضبط بتغريدة على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قائلة بتعليق: "الإعلام الأمني: الأمن الجنائي يضبط كمية كبيرة من المخدرات والمؤثرات العقلية تقدر قيمتها بأكثر من (3) ملايين دينار كويتي.. وأسلحة وذخائر".

 

 

وأوضحت الداخلية في بيان: "وردت معلومات للإدارة العامة لمكافحة المخدرات تفيد بوجود شخصين يقومان بتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة والمؤثرات العقلية إلى البلاد بقصد الإتجار، وتم تكثيف وجمع المعلومات التي أثبتت صحة المعلومات الواردة".

وأضافت: "بعد استصدار الإذن اللازم من النيابة العامة تم ضبط المتهم وشريكه المتهم الثاني، وبتفتيش مسكن المتهم الأول تم العثور على غرفة عبارة عن مخزن وبداخلها أكثر من 1 طن أقراص ليريكا و35 كيلو من مادة الكيميكال و18 كيلو من مادة الشبوة".

كما جرى، حسب البيان، ضبط "2 كيلو من مادة الحشيش و1 كيلو من بودرة اليريكا و3 كيلو من مادة الماريجوانا  و2000 قرص كيبتاجون وقطعتي سلاح رشاش نوع كلاشنكوف بالإضافة إلى 4 قطع أسلحة نارية من نوع مسدس وذخيرة متنوعة بدون ترخيص".

وتابعت الداخلية: "بمواجهة المتهمين بما تم ضبطه بحوزتهما أقرا واعترفا بأن المضبوطات تخصهما بقصد الإتجار".

ويعتبر تهريب المخدرات إلى الكويت تجارة رائجة، خاصة القادمة عبر البحر من جهة إيران، وكثيراً ما تحبط السلطات عدداً من هذه العمليات.

وسبق أن بحثت الكويت مع طهران تعزيز التعاون الأمني؛ للحد من التهريب.

المصدر | الخليج الجديد