موقع استخباراتي: الموساد راض عن هجوم أصفهان ويؤكد أنه كان ناجحا

الاثنين 6 فبراير 2023 08:00 م

اعتبر رئيس جهاز الموساد الإسرائيلي، "ديفيد برنيع"، أن الهجوم الذي شهدته إيران في 29 ينار/كانون الثاني الماضي، واستهدف منشأة عسكرية في أصفهان، وسط البلاد، كان ناجحا.

ووفق ما نقل موقع "إنتلجنس أونلاين" الاستخباراتي، فإن "برنيع" يؤكد أن المعلومات التي وردت إلى "الموساد" تشير إلى أن الهجوم الذي تم بطائرة مسيرة بمروحية رباعية انطلقت من داخل إيران واستهدفت منشأة عسكرية في أصفهان كان ناجحا تماما.

واعتبر أن الهجوم هو جزء من استراتيجية إسرائيل لتقليص قدرة إيران على مهاجمتها، كما يتضح من العمليات التي تُنفذ بانتظام ضد أهداف إيرانية مفترضة في الأراضي السورية.

وفي 2 فبراير/شباط الجاري، حملت إيران دولة الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية هجوم أصفهان، وتعهدت بالرد، وفقا لوكالة أنباء الطلبة الإيرانية.

وفي رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة، قال "أمير سعيد إيرواني"، مبعوث طهران لدى المنظمة الدولية، إن التحقيقات الأولية تشير إلى مسؤولية إسرائيل عن الهجوم.

وقبل ذلك بيوم، رفض رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" تأكيد أو نفي تورط بلاده في الهجمات، لكنه شدد على أن "إسرائيل ستبذل ما في وسعها لمنع إيران من الحصول على ترسانة نووية".

وكانت طهران قد زعمت أن الهجوم كان فاشلا وأن الأضرار كانت مادية طفيفة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

هجوم أصفهان الموساد ديفيد برنيع إيران

إيران تعلن اعتقال منفذي هجوم أصفهان

حرب أمريكية إيرانية.. أصعب اختبار لبايدن وأفضل أمل لبوتين