بين اكتمال الصفوف وسوء التنظيم.. هل يبلغ الهلال نهائي مونديال الأندية؟

الثلاثاء 7 فبراير 2023 11:09 ص

تتجه أنظار الجماهير السعودية لملعب طنجة، حيث سيواجه الهلال نظيره فلامنجو البرازيلي بمونديال الأندية، وسط دعم كبير متوقع للفريق العربي.

وتأهل الهلال السعودي إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية بالفوز على الوداد المغربي بضربات الترجيح 5-3 بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1 في ربع النهائي (السبت).

وسيلعب الهلال ممثل آسيا في الدور قبل النهائي من البطولة مع فلامنجو بطل أمريكا الجنوبية، في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة، في سيناريو مكرر لمواجهتهما السابقة بالدور قبل النهائي من نسخة 2019 والتي حسمها الفريق البرازيلي 3-1.

وبعد تأهله إلى نصف النهائي للمرة الثالثة، سيتطلع الهلال إلى أن يصبح أول فريق سعودي يصل إلى نهائي مونديال الأندية، وثاني فريق آسيوي يتأهل للنهائي، بعد كاشيما أنتلرز الياباني في 2016.

وعن إمكانية فوز الهلال وتأهله للنهائي، قال الناقد الرياضي "سعيد أبو داهش" في تصريحات لقناة "24 الرياضية": "الهلال سيطر على إيقاع مباراته السابقة أمام الوداد، وأرى أنه يستطيع تكرار ذلك أمام فلامنجو".

وأضاف: "الهلال سيتجاوز فلامنجو وسيلعب النهائي، هو الأقرب وصفوفه مكتملة باستثناء سلمان الفرج وياسر الشهراني ومحمد البريك، أم البقية فجميعهم جاهزون لخوض المباراة وخاصة الأجانب".

وأتم قائلا: "يجب أن يركز الهلال على الدعم الكبير الذي سيلقاه الفريق وإدارة الكرة من الجميع، حتى يحقق الفوز أمام فلامنجو".

أما عن ضيق الوقت، فقد انتقد "سعود الصرامي" الهيكل التنظيمي لمونديال الأندية، شاكيًا عدم تحقيق العدالة بين ممثلي آسيا وأفريقيا وممثلي أوروبا وأمريكا الجنوبية.

وقال "الصرامي": "الهلال سيعاني من ضيق الوقت أمام فلامنجو، فالفريق لعب ما يصل إلى 150 دقيقة أمام الوداد المغربي، باحتساب الدقائق الإضافية التي احتسبها الحكم السلفادوري".

وأضاف: "ما حدث للهلال في كأس العالم للأندية غير إنساني من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، فالفريق سيلعب بعد 72 ساعة فقط من تلك المباراة، نفس الأمر بالنسبة للأهلي المصري أيضا".

وأنهى "الصرامي" تصريحاته قائلا: "إذا خسر الهلال بنتيجة كبيرة سيتحملها سوء تنظيم الفيفا غير المقنع للمسابقة".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الهلال مونديال الأندية أبطال آسيا

هدايا بالملايين.. احتفاء واسع بإنجاز الهلال السعودي في كأس العالم للأندية