هدايا بالملايين.. احتفاء واسع بإنجاز الهلال السعودي في كأس العالم للأندية

الأربعاء 8 فبراير 2023 09:51 ص

بات الهلال السعودي ثالث نادٍ عربي يبلغ نهائي كأس العالم للأندية، بعد الرجاء المغربي عام 2013 والعين الإماراتي عام 2018، وذلك بعد فوزه المثير والتاريخي على فلامينغو البرازيلي، بنتيجة (3-2) في نصف نهائي نسخة 2022 المقامة بالمغرب حتى يوم 11 فبراير/شباط الجاري.

وما أن انطلقت صافرة نهاية المباراة التي أقيمت في المغرب، إلا وخرجت الاحتفالات على مواقع التواصل الاجتماعي، مشيدة بالإنجاز التاريخي الذي يحققه ممثل الكرة السعودية والأسيوية، في البطولة العالمية.

أبزر التغريدات المحتفية جاءت عبر وزارة الرياضة السعودية، التي احتفت بهذا  الإنجاز معلنة مكافأة من وزير الرياضة الأمير "عبدالعزيز بن تركي الفيصل" قدرها 500 ألف ريال (133 ألف دولار) لكل لاعب من لاعبي فريق الهلال بعد التأهل إلى نهائي كأس العالم للأندية.

قبل أن يغرد الوزير نفسه مباركا "للوطن والقيادة الرشيدة تأهل فريق الهلال لنهائي كأس العالم للأندية"، وقال: "إنجاز تاريخي ألف مبروك للأبطال.. مبروك للجميع".

كما أشاد الاتحاد السعودي بإنجاز الهلال، وقدم التهاني للفريق.

فيما غرد رئيس نادي الهلال "فهد بن سعد بن نافل" قائلا: "الهلال السعودي في نهائي كأس العالم للأندية.. مكانة تليق بالمملكة وقيادتها وشعبها وجماهيرنا العزيزة وأبطالنا اللاعبين".

وأضاف: "كبير آسيا واجهة مشرّفة للقارة في أكبر محفل عالمي.. ألف مبروك لآسيا".

قبل أن يعلن الأمير السعودي "الوليد بن طلال" المعروف بتشجيعه للهلال، مكافأة جديدة للاعبين، وقال في تغريدة: "نبارك لممثل وطننا كبير آسيا نادي الهلال وصوله العالمية مرة أخرى وفاله الفوز إما كبطل كأس العالم للأندية أو الثاني عالمياً".

تابع: "هديتي الخاصة لهم لهذا الإنجاز التاريخي مبلغ مليون ريال (266 ألف دولار) لكل لاعب، وفي حالة الفوز بالنهائي لهم هدية خاصة أخرى عبارة عن مليون ريال لكل لاعب (266 ألف دولار)".

وانتشرت عدة وسوم تحمل اسم "كبير آسيا" و"زعيم آسيا" و"الهلال" و"نهائي كأس العالم للأندية"، تحتفي بإنجاز الهلال السعودية، قبل أن تتصدر قائمة الأكثر تداولا في المملكة.

وأشاد المشاركون في هذه الوسوم بالأداء البطولي الذي حققه الهلال، داعين إلى مواصلة المشوار وتحقيق إنجاز تاريخي لم يسبق له مثيل على مستوى العرب بتحقيق البطولة.

كما أشاد الناشطون السعوديون بما حققه الهلال من فوز على بطلي أفريقيا وأمريكا الجنوبية، رغم كل المعوقات التي لازمت الفريق خلال الفترة الماضية.

ويستعد فريق الهلال لمواجهة الفائز من مباراة الأهلي المصري ونظيره ريال مدريد، التي ستُقام الأربعاء ضمن منافسات الدور ذاته.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الهلال الهلال السعودي كأس العالم للأندية فلامنغو البرازيلي الوليد بن طلال هدايا