وفد تجاري يروج لصادرات "الحلال" الفلبينية في دول الخليج

الأربعاء 8 فبراير 2023 04:39 م

أفاد موقع فلبييني، الأربعاء، بأن وفدا تجاريا فلبينيا سيقدم عرضًا جديدًا لدول الخليج هذا الشهر، قوامه تصدير المنتجات الحلال، في محاولة لكسب جزء أكبر من هذه الصناعة العالمية، التي تبلغ قيمتها 3.2 تريليون دولار.

وذكر موقع "إنكوايرر.نت" في تقرير له، أن وزارة التجارة والصناعة أعلنت، الثلاثاء، أن 26 مصدراً فلبينياً للأغذية ومنتجات العناية الشخصية ومستحضرات التجميل الحلال، سينضمون إلى الوفد في مهمة مطابقة الأعمال الصادرة إلى دول مجلس التعاون الخليجي، التي تنظمها في الفترة من 11 إلى 25 فبراير/شباط.

وأكدت الوزارة أن الوفد سيزور العاصمة البحرينية المنامة في الفترة من 11 إلى 13 فبراير/شباط، والكويت العاصمة في الفترة من 13 إلى 14 فبراير/شباط، والعاصمة القطرية الدوحة في الفترة من 14 إلى 16 فبراير/شباط.

وسيبلغ الوفد ذورة أعماله بإمارة دبي في الفترة من 16 إلى 25 فبراير/شباط، وهو الوقت المتزامن مع معرض "جلفود 2023"، الذي يوصف بأنه أكبر حدث سنوي في مجال توريد الأطعمة والمشروبات في العالم.

وتعمل الفلبين على تعزيز منظومتها للمنتجات الحلال لتكون قادرة على تقديم خدمة أفضل لسوقها العالمية المتنامية، ويهدف وفدها التجاري إلى المساهمة في زيادة فهم المصدرين الفلبينيين لسوق دول مجلس التعاون الخليجي بشكل خاص.

وفي السياق، أعلنت وزارة التجارة والصناعة الفلبينية أن سوق دول مجلس التعاون الخليجي بات بمثابة "منصة انطلاق مهمة ومحرك لمساعدة الشركات المحلية المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر على الوصول إلى الأسواق الدولية، خاصة بالنسبة لمصدري المنتجات الحلال؛ نظرًا لخصائصها الفريدة في السوق".

فدول الخليج تستضيف ما يقرب من نصف العدد الإجمالي للعمال الفلبينيين بالخارج، وتعمل كسوق رئيسي للمنتجات الفلبينية في الخارج بما في ذلك منتجات الطعام والعناية الشخصية، وفقًا للوزارة.

وأشارت إلى أن دولة الإمارات استقبلت، عام 2021، 61.48% من الصادرات الفلبينية إلى دول مجلس التعاون الخليجي، تليها السعودية بنسبة 18.38% وقطر بنسبة 10.69%.

المصدر | إنكوايرر.نت - ترجمة وتحرير الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الفلبين المنتجات الحلال مجلس التعاون الخليجي دول الخليج