السعودية تدشن شركة لتعزيز الاستثمار في منتجات الحلال

الاثنين 24 أكتوبر 2022 12:51 م

أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي، الإثنين، إطلاق "شركة تطوير منتجات الحلال"؛ بهدف تعزيز وتطوير الاستثمار بالمنتجات الموافقة للشريعة الإسلامية في المملكة.

وأفاد بيان لصندوق الثروة السيادي السعودي، بأن الشركة الجديدة "ستعمل على رفع كفاءة منظومة القطاع محليا والتصدير مستقبلا للأسواق المختلفة حول العالم، ودعم تنمية المعرفة والابتكار في هذا القطاع الحيوي المهم".

وقال: "استنادا لمكانة السعودية في العالم الإسلامي، تهدف الشركة لتوحيد الجهود العالمية وجعل المملكة مركزا عالميا لمنظومة قطاع صناعة منتجات الحلال العالمية".

وإضافة إلى المواد الغذائية، تشمل "شركة تطوير منتجات الحلال" السعودية مستحضرات التجميل والصناعات الدوائية، حسب البيان الذي نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس".

وأشار إلى أن الشركة ستمكن صندوق الاستثمارات العامة وشركاته التابعة من الحصول على العديد من فرص التعاون والاستثمار في أسواق القطاع العالمية، وفقا للبيان.

وأوضح صندوق الثروة أن تأسيس الشركة الجديدة "تتماشى" مع استراتيجية الصندوق "للمساهمة في تنويع وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030" من خلال "التركيز على تطوير قدرات القطاعات الحيوية".

والسعودية بلد يطبق الشريعة الإسلامية، ويحظر المنتجات التي يحرمها الدين الإسلامي، مثل المشروبات الكحولية ولحوم الخنزير.

وتملك السعودية مركزا لمنتجات الحلال تابع لإدارة الغذاء والدواء، والذي يمارس دورا رقابيا، ويعمل على "ضمان أن اللحوم والدواجن مذبوحة ومخزنه بحسب ما نصت عليه الشريعة الإسلامية"، بالإضافة إلى "ضمان تصنيع الأغذية ومستحضرات التجميل والأجهزة الطبية بطريقة تضمن خلوها من أي مستحضر يخالف الشريعة الإسلامية".

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

صندوق الاستثمارات العامة السعودي السعودية منتجات الحلال

شركات البوسنة تتجه إلى المنتجات الحلال لخدمة الخليجيين والتصدير

السعودية تتجه لاستثمار 24 مليار دولار في 5 دول عربية

أردوغان: سوق الحلال أصبحت قطاعا مرغوبا للجميع وليس للمسلمين فحسب

وفد تجاري يروج لصادرات "الحلال" الفلبينية في دول الخليج