بايرن ميونخ يضرب مانويل نوير بعقوبة تاريخية

السبت 11 فبراير 2023 01:59 م

تتأهب إدارة بايرن ميونخ الألماني لتوقيع غرامة مالية مهولة على حارس المرمى والقائد "مانويل نوير"، بعدما انتقد الطريقة التي أقالت بها إدارة بطل ألمانيا، "توني تابالوفيتش"، المدرب السابق لحراس المرمى في النادي البافاري. 

وتسببت إقالة "تابالوفيتش" في جدل كبير بعد الانتقاد الشديد الذي وجهه الحارس المُصاب "مانويل نوير" إلى النادي، والذي وصف رحيل صديقه القادم معه إلى بافاريا من شالكه عام 2011 بالقول: "كما لو أن قلبي قد اقتُلع من مكانه؛ إن إقالة تابالوفيتش كانت أسوأ شيء في مسيرتي".

ولم يلقَ ما صدر عن "نوير" استحسان إدارة النادي التي ردت على قائد الفريق عبر المدير الرياضي "حسن صالح حميديتش" الذي قال، إن نوير "يضع مصالحه الشخصية فوق مصالح النادي"، مضيفا: "كونه قائدًا، كنت أتوقع موقفًا مختلفًا منه"، كما انتقده الرئيس، "هيربرت هاينر"، مؤكدا أن ما فعله أمر مُحبط. 

ووفقًا لما أوردته صحيفة "ذا صن" البريطانية نقلًا عن وسائل إعلام ألمانية، فإن بايرن ميونخ بصدد توقيع غرامة مالية تاريخية على "نوير"، بخصم راتب شهر كامل لكسر القواعد في النادي. 

وعلمت الصحيفة أنه تم حل المشكلة بالفعل بين الطرفين؛ لكن نجم المنتخب الألماني لن يفلت من الغرامة المالية الموقعة من إدارة النادي البافاري، والتي ستصل إلى 1.4 مليون جنيه إسترليني.

وتُعد تلك الغرامة، أكبر غرامة مالية على لاعب في تاريخ بايرن ميونخ، حيث سبق وخصم النادي راتب شهر كامل من القائد السابق "فيليب لام" الذي تعرّض لعقوبة عام 2010 بسبب تصريحات صحفية، لكن العقوبة بلغت وقتها 50 ألف يورو وكانت قياسية.

كما انتقد مدرب الفريق، "يوليان ناجلسمان"، الذي يُعتقد أنه كان خلف الإقالة، "نوير" على موقفه وفق ما أفادت به وسائل إعلام ألمانية، قائلًا إنه لو كان مكان الحارس الدولي لما أجرى هذه المقابلة.

ويستعد بايرن ميونخ، الذي يتصدر الدوري الألماني بفارق نقطة واحدة عن يونيون برلين أقرب مطارديه، لملاقاة نظيره بوخوم، وذلك مساء اليوم السبت، على ملعب "أليانز أرينا"، في تمام الساعة الخامسة والنصف مساء بتوقيت مكة المكرمة. 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

نوير بايرن ميونخ الدوري الألماني

أداء ساني يثير استياء مسؤولي بايرن ميونخ.. لماذا؟

الدوري الألماني.. نسخة استثنائية تنذر بنهاية هيمنة بايرن ميونخ