الجارديان: حالة وحيدة تدعم مساعي قطر لشراء مانشستر يونايتد

السبت 11 فبراير 2023 03:24 م

كشفت صحيفة "الجارديان" البريطانية، عن وجود خطط قطرية لشراء نادي "مانشستر يونايتد" الإنجليزي، رغم أن ذلك يتعارض مع لوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم للأندية، بسبب امتلاك الإمارة الخليجية نادي "باريس سان جيرمان" الفرنسي.

ولا تسمح قواعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم للأندية التي يمكن أن تلتقي في نفس المسابقة مثل دوري أبطال أوروبا أن يكون لها نفس المالك.

وذكرت الصحيفة أن لدى قطر استراتيجية للتغلب على هذه المعضلة تتمثل فى محاولة  إقناع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" بأن مانشستر يونايتد سيكون كيانا منفصلا عن نظيره الفرنسي.

وأوضحت أن قطر تريد أن تثبت لـ"يويفا" أن النادي الإنجليزي الملقب بـ"الشياطين الحمر" لن يدار من قبل نفس الإدارة والموظفين المشرفين على نظيره الفرنسي

وعقبت الصحيفة أن هناك حالة واحدة في الملاعب الأوروبية تدعم مساعي قطر، وهي أن ناديي "ريد بول سالزبورج" النمساوي و"آر بي لايبزيج" الألماني يعودان في النهاية لمالك واحد، وهي شركة "ريد بول". 

وقد التقي الفريقان النمساوي والألماني في سبتمبر/ أيلول 2018 في مواجهة كروية في مسابقة الدوري الأوروبي.

وفي وقت سابق، أفادت  تقارير صحفية أن مانشستر يونايتد، بطل إنجلترا 20 مرة، بدأ محادثات مع مستثمرين قطريين لشرائه، بينما أكدت الجارديان أن أمير قطر شخصيا لديه رغبة فى شراء النادي الإنجليزي العريق بطل انجلترا 20 مرة,

وأثقلت عائلة، جلايزر التي تملك النادي منذ عام 2005 ولا تحظى بشعبية في صفوف جماهير يونايتد، النادي بديون ضخمة وأثارت غضب المشجعين من خلال دعم مشروع "دوري السوبر" الأوروبي الذي أُجهض قبل أن يولد، في عام 2021.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

قطر أمير قطر نادي مانشستر يونايتد شراء نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي

ديلي ميل: يويفا يمنح قطر الضوء الأخضر لشراء مانشستر يونايتد

السعودية تدخل سباق شراء مانشستر يونايتد.. تنافس قطر والعرض البريطاني