فلسطين.. أسرى نفق الحرية يوجهون رسالة تضامن مع سوريا وتركيا (فيديو)

الثلاثاء 14 فبراير 2023 12:27 م

وجه 6 أسرى فلسطينيين، الثلاثاء، رسالة تضامن مع الشعبين السوري والتركي بسبب كارثة الزلزال، وذلك خلال جلسة محاكمة لهم في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

والأسرى هم: "محمود العارضة"، و"محمد العارضة" و"أيهم كممجي" و"زكريا الزبيدي" و"يعقوب قادري" و"مناضل انفيعات" ونجحوا بالفرار من "سجن جلبوع" الإسرائيلي في سبتمبر/ أيلول 2021 عبر نفق حفروه بأدوات بسيطة قبل أن يعاد اعتقالهم خلال أسبوعين من فرارهم، في فعل أثار دهشة واسعة على الصعيدين العربي والدولي.

وأثناء جلسة استئناف لأسرى "نفق الحرية" بالمحكمة الإسرائيلية، عقدت الثلاثاء، ظهر الأسير "يعقوب قادري" في مقطع فيديو قائلا: "أتوجه بالعزاء لإخوتنا في سوريا وتركيا ونقول لهم أنه بإذن الله تعالى هم شهداء عند الله عز وجل".

وأضاف: "أتوجّه بالتحية لأهلنا في القدس والمناضلين والمرابطين، والتحية لأهلنا في مخيم جنين وبير الباشا وعرابة وكفر دان والسيلة الحارثية، ولكل مناضل حر شريف يعمل على هذه الأرض".

وفي 6 فبراير/ شباط الجاري ضرب زلزال مدمر جنوبي تركيا وشمالي سوريا بلغت قوته 7.7 درجات، أعقبه آخر بعد ساعات بقوة 7.6 درجات وعشرات الهزات الارتدادية مخلفة خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات في البلدين.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

أسرى نفق الحرية نفق الحرية زلزال تركيا زلزال سوريا زلزال تركيا وسوريا فلسطين

تفاصيل مثيرة لعملية هروب أسرى "نفق الحرية".. هل خذلهم اشتية؟

أردوغان لعباس: تركيا ستواصل تقديم كل ما يحتاجه الفلسطينيون من دعم