«فورين بوليسي»: إيران زودت الحوثيين بصواريخ تلحق الضرر بالآليات السعودية

الخميس 21 يناير 2016 07:01 ص

قالت مجلة «فورين بوليسي» الأمريكية إن إيران «زودت حلفاءها الحوثيين الشيعة بصواريخ سي- 802، وهي القادرة على إلحاق الضرر بالدبابات والسفن السعودية والإماراتية».
 
وأضافت المجلة الأمريكية أن «إيران زودت حلفاءها الحوثيين الشيعة بصواريخ سي-802، وقد استخدمت هذه الأخيرة في عدد من الضربات التي استهدفت السفن الحربية الإماراتية في الحرب التي تقودها السعودية في اليمن».
 
وأشارت إلى أن الحوثيين باستخدام تلك الصواريخ يدمرون أعدادا كبيرة من دبابات المعارك الرئيسية المقدّمة من الولايات المتحدة وغيرها من الآليات المدرعة، مستخدمين الصواريخ الموجهة المضادة للدروع التي أمدّتهم بها إيران.
 
وأوضحت أن «الحوثيين وكلاء إيران يستحوذون على الأراضي جنوب السعودية ويرمون صواريخ سكود على القواعد العسكرية الواقعة داخل أراضي المملكة».
 
وأشارت المجلة في التحليل الذي كتبه «مايكل نايتس» إلى أن هذه الصواريخ هي ذاتها التي قدمتها إيران لـ«حزب الله" في المواجهة مع الاحتلال الإسرائيلي عام 2006.

وفي أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أكدت مصادر أمنية يمنية احتجاز شحنة عسكرية في مديرية السوم شرق مدينة تريم بمحافظة حضرموت، شرق اليمن، تتألف من أربع قاطرات محملة بالذخائر والأسلحة المتطورة، جاءت من إيران، ودخلت من خلال محافظة المهرة إلى محافظة حضرموت وكانت في طريقها إلى الميليشيات «الحوثية».

وأوضح «صلاح باتيس» رئيس المجلس الثوري بمحافظة حضرموت، لصحيفة «عكاظ» السعودية، أن «المحافظة سجلت العديد من الحوادث المماثلة، والتي اعترضتها قيادة المنطقة العسكرية في مديرية سيئون».

وفي ديسمبر/كانون الأول الماضي، أعلن الحوثيون، عن إدخال 300 هدف عسكري، ومنشأة حيوية سعودية، ضمن أهداف قوتها الصاروخية.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، التي يسيطر عليها الحوثيون، عن الناطق باسم القوات الموالية لهم، العميد «شرف لقمان»، قوله، إن «300 هدف عسكري، ومنشأة حيوية سعودية، أدخلت ضمن أهداف قوة الإسناد الصاروخية التابعة لجيش الحوثي.

 

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

الحوثيون اليمن صواريخ إيران السعودية صواريخ سي- 802

«التحالف العربي» يعترض صاروخا استهدف مأرب ويقصف صنعاء وتعز

الدفاع السعودي يدمر صاروخا أطلق من اليمن باتجاه جازان

السعودية تعترض صاروخا أطلقه «الحوثيون» على جازان و«التحالف» يتوعد برد قاس

الحوثيون: 300 موقع سعودي ضمن أهداف صواريخنا

احتجاز شحنة أسلحة إيرانية كانت في طريقها لـ«الحوثيين»

«كيري»: أوقفنا شحنة سلاح قادمة من إيران إلى اليمن