غردت بالعربية.. عقيلة أردوغان تشكر والدتي تميم وبن زايد

الجمعة 17 فبراير 2023 05:37 ص

أعربت أمينة أردوغان عقيلة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن شكرها  للشيخة موزا بنت ناصر والدة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وللشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة في الإمارات والدة رئيس البلاد الشيخ محمد بن زايد، وذلك على دعمهما لتركيا إثر الزلزال الذي ضرب جنوبي البلاد.

كلام أمينة أردوغان جاء في تغريدتين نشرتهما باللغة العربية على حسابها في "تويتر"، قالت في الأولى: "أود أن أتوجه بجزيل الشكر للشيخة موزة بنت ناصر، والدة أمير قطر، والشعب القطري الصديق لدعمهم حملة المساعدات من خلال مشاركتهم في المسيرة التي تم تنظيمها لصالح مواطنينا المتضررين من الزلزال.. لن ننسى دعمكم أبدا".

وأضافت في تغريدة ثانية: "أتوجه بجزيل الشكر للشيخة فاطمة بنت مبارك، والدة رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة محمد بن زايد، وشعب الإمارات على دعمهم لحملة (Bridges of Goods) الإنسانية التي أطلقها الهلال الأحمر الإماراتي".

وأضافت: "سنتغلب على هذه الكارثة بتضامن الشعوب الصديقة".

وفي 6 فبراير/شباط ضرب زلزال مزدوج جنوبي تركيا وشمالي سوريا بلغت قوة الأول 7.7 درجة والثاني 7.6 درجة، وآلاف الهزات الارتدادية العنيفة، ما خلّف خسائر كبيرة بالأرواح والممتلكات في البلدين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

عقيلة أردوغان زلزال تركيا زلزال الشيخة موزا

الرئيسان التركي والإماراتي يبحثان المستجدات بالمنطقة والعلاقات الثنائية