بايدن يزور بولندا وأمريكا تنهي تدريبات موسعة لأكثر من 600 جندي أوكراني

السبت 18 فبراير 2023 11:22 ص

أنهى الجيش الأمريكي تدريبات موسعة لمجموعة أولى تضم أكثر من 600 جندي أوكراني، شملت مناورات قد تدعم كييف في عملياتها الهجومية المقبلة، فيما يبدأ الرئيس الأمريكي "جو بايدن" زيارة إلى بولندا، الإثنين المقبل، لإحياء الذكرى السنوية الأولى للحرب الروسية على أوكرانيا.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" الجنرال "بات رايدر" الجمعة في بيان: "هذا الأسبوع أنهت أول كتيبة أوكرانية تدريبًا عسكريًّا مشتركًا على المركبة القتالية إم 2 برادلي في منطقة جرافينفوير في ألمانيا".

وأضاف: "أنهى نحو 635 أوكرانيًّا فترة تدريبية استمرت 5 أسابيع تقريبا شملت مهام أساسية للجنود".

وأشار إلى أن كتيبة مدفعية ميدانية بدأت التدرب قبل أسبوعين، ومن المقرر أن تلحق بهما كتيبتان أخريان الأسبوع المقبل.

وكانت الولايات المتحدة وافقت على تزويد أوكرانيا بأكثر من 100 مدرعة برادلي مسلحة بمدافع آلية وقادرة أيضا على إطلاق صواريخ مضادة للدبابات، إذ من المتوقع أن يشن الجيش الأوكراني هجومًا مضادًّا على القوات الروسية في الأشهر المقبلة.

في غضون ذلك، قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي "جون كيربي" إن الرئيس "جو بايدن" سيغتنم خطابه المزمع في بولندا، الثلاثاء المقبل، للتأكيد على أن الولايات المتحدة ستواصل الوقوف بجانب أوكرانيا "مهما طال الأمر".

وسيبدأ "بايدن" رحلته إلى وارسو، الإثنين، لإحياء الذكرى السنوية الأولى للحرب الروسية على أوكرانيا، وسيجتمع الأربعاء مع زعماء مجموعة بوخارست التسع: بلغاريا والتشيك وإستونيا والمجر ولاتفيا وليتوانيا وبولندا ورومانيا وسلوفاكيا، لإعادة تأكيد "دعم الولايات المتحدة الثابت لأمن هذا التحالف".

وأوضح "كيربي" أن "بايدن" لم يخطط للقاء الرئيس الأوكراني "فولوديمير زيلينسكي" خلال الرحلة، ولا لزيارة أوكرانيا التي لم يذهب إليها منذ بدء الحرب، بسبب الإجراءات الأمنية المشددة حول الرؤساء الأمريكيين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أوكرانيا أمريكا تدريبات روسيا

في زيارة مفاجئة.. بايدن يصل إلى كييف ويلتقي زيلينسكي

عام من الحرب.. 30 مليار دولار مساعدات عسكرية أمريكية لأوكرانيا

افتتاح أول قاعدة عسكرية أمريكية دائمة في بولندا