بسبب زلزال تركيا.. فينيسيوس يحسم معركة العنصرية مع ريال مدريد

الأحد 19 فبراير 2023 12:23 م

تواصل أندية الدوري الإسباني استخدام سلاح العنصرية ضد البرازيلي فينيسيوس جونيور جناح ريال مدريد، من أجل إيقاف خطورته.

وحقق ريال مدريد فوزا ثمينا خارج أرضه ضد أوساسونا بهدفين دون رد، خلال المباراة التي جرت بينهما مساء السبت، ضمن الجولة الـ23 من الدوري الإسباني (ليجا).

المباراة شهدت العديد من الأحداث المثيرة، لكن "فينيسيوس" تصدر المشهد بسبب الإهانات التي تعرض لها من جانب الجماهير، بالإضافة إلى تدخلات لاعبي أوساسونا العنيفة ضده.

ولكن رغم ذلك، قدم "فينيسيوس" مباراة مميزة للغاية، حيث صنع هدف فريقه الأول الذي سجله الأوروجواياني "فيدريكو فالفيردي" في الدقيقة 78، فضلا عن تسجيل ثنائية لكن الحكم قرر عدم احتسابهما بداعي التسلل.

صحيفة "آس" الإسبانية، أكدت أن هذه هي المرة الأولى التي يظهر فيها "فينيسيوس" بمستوى جيد في مباراة خارج الديار بالدوري الإسباني، منذ سبتمبر الماضي وتحديدا في ديربي مدريد ضد أتلتيكو والتي شهدت فوز "الميرينجي" 2-1.

وسبق أن خاض "فينيسيوس" 8 مباريات في الدوري الإسباني قبل مباراة أوساسونا خارج الأرض، وكانت ضد أتلتيكو مدريد وخيتافي وإلتشي ورايو فاليكانو وبلد الوليد وفياريال وأتلتيك بلباو وريال مايوركا.

"فينيسيوس" فشل في تقديم أي شيء يذكر خلال هذه المباريات، وتعرض فيها للعنف وجميع أشكال الضرب من أجل منعه من التسجيل وهو ما نجحت فيه هذه الأندية.

ظهر "فينيسيوس" بشخصية قوية وشكل مغاير عن جميع المباريات المذكورة، حيث أن الهتافات المسيئة بدأت ضده أثناء الحداد لمدة دقيقة واحدة قبل انطلاق المباراة على ضحايا زلزال سوريا وتركيا.

صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، أكدت أن "فينيسيوس" لم يلتفت للأمر وكان شجاعا للغاية، حتى وصل به الأمر إلى سب حكم مباراة أوساسونا بسبب عدم احتساب أحد الأخطاء له نتيجة تعرضه للضرب الشديد.

وأوضحت أنه "لحسن حظ نجم ريال مدريد أن حكم المباراة لم يسمعه واستمر اللعب، لكن اللاعب كان لا يخشى شيئا".

أكدت صحيفة "ماركا" الإسبانية المُقربة من ريال مدريد أن "فينيسيوس" تفوق على الجميع في هذه المباراة وظهر بشكل مذهل.

وأوضح موقع "ريليفو" الإسباني، أن الفتى البرازيلي كان أحد أخطر عناصر ريال مدريد ولم يلتفت للهتافات المسيئة ضده.

وكتب "فينيسيوس" على حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي عقب المباراة: "الإهانات مستمرة لكن الرقصات أيضا مستمرة".

ويشير "فينيسيوس" إلى الرقصات التي يؤديها احتفالا بالأهداف التي يدافع عنها رغم الانتقادات التي توجه له بسببها لأن البعض يعتبرها قلة احترام للمنافس.

قال الإيطالي المخضرم "كارلو أنشيلوتي" مدرب ريال مدريد في تصريحات بالمؤتمر الصحفي عقب المباراة: "بصرف النظر عما حدث في دقائق الصمت، فينيسيوس قام بعمل جيد، وما حدث كان عدم احترام لتركيا وسوريا، يجب ألا ننسى ذلك".

وأضاف: "فينيسيوس دائما ما يصنع الفارق فهو لاعب استثنائي وكان أحد أهم أسلحتنا في مباراة أوساسونا".

ومن جانبه، عبر البلجيكي "تيبو كورتوا" عن غضبه الشديد من أفعال جماهير أوساسونا ضد "فينيسيوس" قائلا: "لا أعتقد أن هذه الأمور تليق بكرة القدم والرياضة بشكل عام، لقد سمعت العديد من الهتافات والأغاني ضد فيني لكنها ليست أمور جيدة".

وأتم: "كيف يمكن للأطفال والنساء فعل هذه الأمور؟ لكن بصرف النظر عن ذلك المباراة كانت جيدة بكل تأكيد".

ووفقا للمعلومات الواردة لإذاعة "كادينا كوبي" الإسبانية، فإن الشرطة نجحت في العثور على الشخص الذي وجه كلمات عنصرية لـ"فينيسيوس" أثناء الحداد على ضحايا زلزال تركيا وسوريا قبل انطلاق مباراة أوساسونا.

وأوضح المصدر أن الشرطة الإسبانية ستقوم بمعاقبة صاحب الواقعة، لعدم تكرار مثل هذه الأحداث مجددا في الملاعب.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تركيا فينيسيوس ريال مدريد

أبطال أوروبا.. ريال مدريد يعاقب ليفربول بخماسية ونابولي يهزم فرانكفورت

بسبب فينيسيوس.. موراتا يطالب بعقوبات رادعة للعنصريين