قطر تتوقع استقطاب 1.5 مليون سائح سعودي خلال 2023

الاثنين 20 فبراير 2023 12:38 م

توقع مسؤول قطري استقطاب 1.5 مليون سائح سعودي خلال العام الجاري.

وقال مدير إدارة الخدمات المشتركة بقطر للسياحة "عمر الجابر"، على هامش المشاركة في معرض جدة، إن السوق السعودية تعد واحدة من أهم 5 أسواق للسياحة القطرية.

ولفت إلى أن هناك "فعاليات جاذبة ومتعددة تشهدها قطر خلال المرحلة المقبلة، تتضمن تسهيلات الدخول لجذب السياح من مختلف دول العالم حيث يحق لمواطني أكثر من 95 دولة الدخول إلى دولة قطر بدون تأشيرة".

وتوقع "الجابر" وصول مليون ونصف سائح سعودي خلال عام 2023.

وعن أهم الأنشطة السياحية التي تشهدها قطر بعد انتهاء بطولة كأس العالم الاستثنائية، قال إن قطر تشهد فعاليات رياضية واجتماعية وتسويقية تتضمن باقة متنوعة من الأنشطة والمسابقات العالمية التي تلبي جميع المتطلبات والاهتمامات تهدف لترسيخ مكانة قطر كوجهة سياحية.

وأشار "الجابر" إلى أن عام 2023 سيكون استثنائياً، حيث تشهد الدوحة النسخة الـ19 لمعرض الدوحة للمجوهرات والساعات، وبطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة لكرة التنس، ومهرجان قطر الدولي للأغذية، ومهرجان قطر للتسوق.

والشهر الماضي، كشفت هيئة قطر للسياحة، عن حزمة من الخطط والبرامج لعام 2023، في إطار استراتيجية ترمي إلى تعزيز مكانة قطر كوجهة سياحية عالمية، عبر استقطاب 6 ملايين زائر سنويا، ورفع مساهمة قطاع السياحة في الناتج المحلي الإجمالي إلى 12% بحلول 2030.

وجاء الإعلان القطري بعد نهاية مونديال قطر، والذي وضع قطر على خريطة السياحة العالمية، وكان بمثابة أكبر حملة ترويجية لقطاع السياحة في البلاد، بعدما تابعه المليارات من المشاهدين حول العالم.

ومن المتوقع أن يقود القطاع السياحي خطط تنويع الاقتصاد القطري خلال السنوات المقبلة، نظرا للتطوير الكبير الذي شهدته البنية التحتية للقطاع قبل المونديال، حيث تم تدشين أرقى المنتجعات، والفنادق والمدن الترفيهية والشواطئ.

وتقدم قطر تسهيلات كبيرة لاستقطاب السياح من مختلف أنحاء العالم، تشمل إعفاء مواطني أكثر من 95 دولة من تأشيرة الدخول إلى البلاد.

وإلى جانب ذلك، تخطط الدولة إلى زيادة الإنفاق الداخلي في الوجهات السياحية بمقدار 3 إلى 4 مرات، وجذب المزيد من الاستثمارات الداخلية، وإحداث تأثير مضاعف في نمو الاقتصاد الوطني.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قطر سياحة قطر سياح سعوديون السعودية