قيادي حوثي يعترف بإجراء اتصالات مع القاعدة وتنظيم الدولة

الاثنين 20 فبراير 2023 01:26 م

أقر قيادي بارز بجماعة "أنصار الله" (الحوثيون) في اليمن، بإجراء اتصالات مع تنظيمي "القاعدة" و"الدولة الإسلامية".

جاء ذلك في تأكيد لما كشف عنه رئيس المجلس الرئاسي "رشاد العليمي"، حول امتلاك الحكومة الشرعية أدلة على تواصل الميليشيا الحوثية مع جماعات إرهابية.

وقال القيادي في الجماعة "حسين العزي"، الإثنين، في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر": "سبق أن تبادلنا الأسرى مع كل الميليشيات التي تقاتل في إطار العدوان مجتمعين ومتفرقين، وما زلنا نرحب بتبادل الأسرى مع الجميع".

وعرض بعضا من هذه الجماعات التي تواصلوا معها، ومنها حسب قوله: "تنظيم الإخوان، وتنظيم العمالقة، وتنظيم القاعدة، وتنظيم الانتقالي، وتنظيم طارق عفاش، وتنظيم داعش، ولفيف من الجنجويد وجنسيات أخرى".

وكان "العليمي"، قال السبت الماضي، إن هناك أدلة تمتلكها حكومته توثق تعامل ميليشيات الحوثي مع التنظيمات الإرهابية، وعلى رأسها "القاعدة".

وأضاف: "وفقًا لأدلة الحكومة الشرعية، فهناك تخادم بين ميليشيات الحوثي والتنظيمات الإرهابية، التي تتضمن الإفراج عن عشرات المحكومين بقضايا الإرهاب، بمن فيهم متهمون بتفجير البارجة الأمريكية (يو إس إس كول)، التي كانت ترسو بميناء عدن في أكتوبر/تشرين الأول عام 2000، وقد أسفر عن مقتل 17 بحارًا أمريكيًّا".

وتابع "العليمي" أن الحوثيين يمولون عناصر "القاعدة" بالمال والسلاح ويوجهونهم لمناطق سيطرة الحكومة الشرعية ليزايدوا لاحقًا بوجود الإرهاب في مناطق الحكومة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الحوثيون جماعات إرهابية القاعدة داعش اليمن

تحدٍ دائم.. ما مصير الأجانب المرتبطين بتنظيم الدولة في تركيا؟

مقتل قيادي سعودي بارز في تنظيم القاعدة بضربة جوية في اليمن