رسالة من أمير قطر للرئيس الجزائري تزامنا مع مباحثات عسكرية مشتركة

الاثنين 20 فبراير 2023 09:17 م

بعث أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، رسالة خطية إلى الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون، تزامنا مع لقاء جمع رئيسي أركان جيش البلدين.

وقام بتسليم الرسالة المكتوبة في الجزائر، مبعوث أمير قطر، مساعد وزير الخارجية للشؤون الإقليمية محمد بن عبدالعزيز الخليفي، حيث استقبله تبون بالقصر الرئاسي.

وجرى خلال اللقاء استعراض علاقات التعاون بين البلدين وأوجه تنميتها، إضافة إلى تطورات الأوضاع في المنطقة.

وجاءت رسالة أمير قطر إلى تبون، بعد ساعات قليلة من استقبال رئيس أركان الجيش الجزائري الفريق أول السعيد شنقريحة، نظيره القطري الفريق ركن سالم بن حمد بن عقيل النابت.

وأجرى رئيس الأركان القطري زيارة عمل إلى الجزائر على رأس وفد عسكري.

وذكرت وزارة الدفاع الوطني الجزائرية، في بيان، أن الطرفين تطرقا خلال هذا اللقاء إلى التحديات الأمنية في المنطقة العربية والقارة الإفريقية، وتبادلا وجهات النظر حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك والوسائل الكفيلة بتعزيز علاقات التعاون العسكري بين البلدين الشقيقين.

ووفقا للبيان، "هنأ شنقريحة الأشقاء في دولة قطر على التنظيم المتميز لكأس العالم لكرة القدم، التي أبهرت العالم وقدمت صورة مشرفة عن دولة قطر الشقيقة، مذكرا بالمستوى المرموق الذي بلغته العلاقات الأخوية متعددة الأشكال بين الجزائر ودولة قطر".

وفي 23 يناير/كانون الثاني الماضي، استقبل أمير قطر رسالة خطية من الرئيس الجزائري حول أوجه التعاون الثنائي وتعزيز العلاقات بين البلدين.

وصرح سفير قطر في الجزائر، عبدالعزيز علي النعمة، في وقت سابق، أن الدولتين قطعتا خلال عام 2022 شوطا كبيرا في مسيرة العمل المشترك في سبيل الانتقال إلى مرحلة "الشراكة الاستراتيجية الواعدة".

وقال السفير القطري في حوار مع وكالة الأنباء الجزائرية، إن "عام 2022 كان حافلا بالإنجازات والقرارات الهامة والزيارات رفيعة المستوى، التي قطعت فيها العلاقات بين البلدين أشواطا كبيرة وفارقة في مسيرة العمل المشترك بينهما".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

العلاقات القطرية الجزائرية العلاقات القطرية التونسية أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني قيس سعيد عبدالمجيد تبون

قطر والجزائر تبحثان تعزيز التعاون العسكري (صور)