مصر تستعرض فرص زيادة استثمار شركة المراعي السعودية

الأربعاء 22 فبراير 2023 09:01 ص

استقبل رئيس مجلس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، الثلاثاء، رئيس مجلس إدارة شركة "المراعي" السعودية، نايف بن سلطان، واستعرض معه المشروعات التي ترغب الشركة تدشينها في مصر خلال الفترة المقبلة، وزيادة استثماراتها.

وفي مستهل الاجتماع، أعرب مدبولي عن اعتزاز مصر بالعلاقات الأخوية الوثيقة التي تربط مصر والمملكة، وأشاد بجهد ومساهمة شركة المراعي في الاقتصاد المصري، وفي قطاع الصناعات الغذائية على وجه الخصوص، حيث تُغطي منتجاتها شريحة كبيرة من الطلب في السوق المصرية.

وأكد مدبولي استعداده لدعم خطط التوسع للشركة السعودية في السوق المصرية خلال المرحلة المقبلة، حيث طلب مسؤولو الشركة عقد الاجتماع لبحث فرص الاستثمار في مصر، وفق صحيفة "الاقتصادية".

وتعهد أنه خلال المرحلة المقبلة سيكون هناك تنسيق حول كل الأمور المتعلقة بزيادة الاستثمار لدى الشركة من خلال وحدة دعم المستثمرين بمجلس الوزراء.

من جانبه، قال بن سلطان: "وجودنا في مصر مهم للغاية، فهذا البلد الشقيق له أهمية خاصة بالنسبة لنا، واليوم نحن هنا لنؤكد أن لشركة المراعي فرصا كبيرة في السوق المصرية، باعتبارها بوابة القارة الأفريقية، ومن هذا المنطلق نحن متحمسون للغاية لضخ المزيد من الاستثمارات في مصر".

وشدد على أن "المراعي تُعوِّل كثيرًا على توسيع صادراتها من مصر إلى الدول المجاورة"، مُشددًا على أن هذا يأتي ضمن خطط الشركة للعمل في البلاد.

والعام الماضي، ترددت أنباء بشأن سعي "المراعي" للاستحواذ على حصة أغلبية في شركة "القاهرة للدواجن" المصرية، لكن مصادر داخل الشركة نفت تلك الأنباء، وقالت إنها لم تجرِ أي مفاوضات بشأن عملية الاستحواذ.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

استثمارات السعودية المراعي السعودية مصر