بعد 6 أشهر.. شركة تابي الإماراتية تعلق عملياتها في مصر

الخميس 23 فبراير 2023 08:16 ص

أعلنت شركة تابي الإماراتية الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية عن تعليق أنشطتها في مصر بعد نحو 6 أشهر على إطلاقها خدماتها في البلاد.

وكانت صحيفة "ذا ناشيونال" قد نشرت الخبر في وقت سابق، نقلا عن رسالة بريد إلكتروني مسربة أرسلتها الشركة إلى عملائها في السوق المحلية.

يأتي القرار استجابةً لظروف الاقتصاد الكلي الصعبة للغاية في مصر، حيث تعاني الدولة من التداعيات الاقتصادية جراء انخفاض قيمة العملة، وارتفاع معدلات التضخم، بعد أن فقد الجنيه المصري ما يقرب من 53% من قيمته منذ مارس/آذار الماضي.

وبهذا الصدد، قال حسام عرب الرئيس التنفيذي للشركة في تصريحات صحفية، إن "شركتنا ستواصل إيمانها بإمكانيات السوق في مصر.. في فترة زمنية قصيرة، شهدنا اعتمادًا قويًا للغاية لمنتجاتنا وخدماتنا مع بعض الشركاء التجاريين الرائعين".

وأضاف: "مع ذلك، كما هو الحال مع أي عمل تجاري، يجب أن نعطي الأولوية للمشروعات تتماشى مع أهدافنا طويلة المدى في الأسواق الأساسية، ونتيجة لذلك، قررنا إيقاف عملياتنا التجارية في السوق المصرية مؤقتًا".

وتابع عرب: "لن تكون هناك عمليات تسريح في مكتبنا بمصر. سيستمر فريقنا في مصر في دعم العمليات في الأسواق الأساسية الأخرى".

وأشار إلى أن الشركة ستحول تركيزها نحو الحفاظ على نموها في الأسواق الأساسية مثل الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والبحرين والكويت.

وفي أوائل سبتمبر/أيلول الماضي أعلن تطبيق المدفوعات والتسوق الرائد في الشرق الأوسط، "تابي" عن بدء عمله في مصر، لإتاحة طرق دفع مرنة للمتسوقين على دفعات بدون فوائد أو أي رسوم.

ويعمل "تابي" مع العديد من العلامات التجارية، بما في ذلك لاكوست ولازوردي ووجوه وإن يور شو وكاي كوليكشن وأريكة وماركة ودريس كود وفلوارد، لخلق فرصة للمتسوقين في مصر للتحكم في إنفاقهم والاستفادة الكاملة من أموالهم.

ويصنف "تابي" حاليًا بين أفضل 10 تطبيقات تسوق في منطقة الشرق الأوسط، حيث يستخدم أكثر من مليوني متسوق نشط تطبيق "تابي" لتقسيم المدفوعات على 4 دفعات بدون فوائد أو رسوم، وذلك عند إتمام عملية الشراء من خلال المواقع الإلكترونية أو في المتاجر.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

شركة تابي مصر الإمارات الأزمة الاقتصادية

مساءلة برلمانية حول إجراءات استحواذ الإمارات على شركة باكين المصرية