بعد ساعة من الطرح.. بيع كل أسهم أدنوك للغاز المعروضة بالاكتتاب

الخميس 23 فبراير 2023 12:25 م

بيعت أسهم شركة "أدنوك للغاز" في أول ساعة من بدء فترة اكتتاب عام تبلغ قيمتها ملياري دولار، الخميس، حسبما أعلنه مصدر مقرب من الشركة لوكالة "فرانس برس".

وقال المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه لأنه غير مخول الكشف عن هذه المعلومات: "قام المستثمرون بشراء كافة الأسهم المعروضة في غضون ساعة".

وكانت الشركة أعلنت عزمها طرح حصة أقلية تبلغ 4% (3.07 مليار سهم) من أسهم الشركة لعمليات معالجة وتشغيل وتسويق الغاز التابعة لها، للاكتتاب العام الأولي في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

وكانت الشركة أعلنت في بيان صباح الخميس أنها حددت النطاق السعري لأسهم الطرح "بين 2.25 إلى 2.43 درهم للسهم الواحد"، ما يعني أن قيمة الشركة (التي يبلغ عدد اسهمها نحو 77 مليار سهم) تتراوح بين 47 مليار دولار و50.8 مليار دولار.

وتعد "أدنوك للغاز" ("الشركة")، التي تم تأسيسها في يناير/كانون الأول 2023، شركةً واسعة النطاق تعمل في جميع مجالات وجوانب قطاع الغاز.

وتبلغ طاقتها الإنتاجية حوالي 10 مليارات قدم مكعبة قياسية من الغاز يومياً، وتقدم الشركة خدماتها لمجموعة كبيرة من العملاء المحليين والدوليين من خلال محفظة واسعة من المنتجات.

وتوفر حوالي 60% من احتياجات دولة الإمارات من الغاز، كما تصدر الغاز الطبيعي والمنتجات ذات الصلة لمجموعة من الزبائن في أكثر من 20 دولة.

المصدر | أ ف ب

  كلمات مفتاحية

أدنوك أدنوك للغاز سوق أبوظبي للأوراق المالية اكتتاب

أدنوك الإماراتية تعزز زخم الطروحات الخليجية بأكبر اكتتاب في 2023

إلى 5%.. أدنوك للغاز الإماراتية ترفع حجم الطرح العام الأولي