"سبوبة جديدة للجيش".. مصريون يسخرون من الدجاج البرازيلي المجمد

الخميس 23 فبراير 2023 07:11 م

انتقد رواد مواقع التواصل في مصر، استيراد الحكومة لـ50 ألف طن من الدجاج البرازيلي المجمد، كخطوة للسيطرة على ارتفاع أسعاره.

وشهدت مصر في الآونة الأخيرة أزمة في قطاع الدواجن، حيث ارتفعت أسعارها بشكل جنوني، وهو ما دفع بعدد كبير من أصحاب المحال إلى إغلاقها.

تزامن ذلك مع استمرار تداعيات الحرب الروسية- الأوكرانية على اقتصاد البلاد وبالتبعية على قطاع الدواجن، مثل احتجاز كميات كبيرة من الأعلاف في الموانئ لعدم توافر الدولار.

ودفع ذلك الحكومة المصرية إلى اتخاذ قرار باستيراد دجاج برازيلي مجمد، وهي خطوة قُدمت باعتبارها حلاً لأزمة نقص الدجاج المحلي، لكنها أثارت ردود فعل غاضبة.

وتصدر وسم "الفراخ البرازيلي" مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، حيث كانت أغلب التغريدات ساخرة وناقدة لقرار الحكومة، بينما دافع البعض عن القرار باعتباره يحارب مافيا الدجاج من التجار.

في المقابل، حمّل مغردون الحكومة المصرية "كامل المسؤولية عن إفشال الثروة الحيوانية ونقص الأعلاف التي كانت مستثناة من حظر الاستيراد".

وأكد ناشطون "وجود شبهة فساد متعمدة لإفشال الإنتاج المحلي وفتح باب استيراد أطنان الدواجن المجمدة"، قبل أن يحذروا من تربح الجيش من الصفقة.

وتساءل مغردون عن "مدى صحة تناول الدجاج المجمد" و"هل له نفس فوائد الدجاج البلدي المصري؟"، محذرين من القضاء على صناعة الثروة الداجنة في مصر والتي يعمل فيها نحو 4 ملايين شخص.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مصر الفراخ المجمدة ارتفاع اسعار الجيش

بينها الأردن.. "جنون البقر" يدفع دولا لتعليق استيراد اللحوم البرازيلية

الكشري لم يعد في متناول الجميع.. ارتفاع أسعار الغذاء في مصر

لأول مرة.. أمريكا تجيز الدجاج المصنوع من الخلايا المزروعة