تزامنا مع فتح أجواء السلطنة مع إسرائيل.. مفتي عمان يجدد دعوته لدعم المقاومة

الخميس 23 فبراير 2023 10:01 م

جدد المفتي العام لسلطنة عمان، الشيخ أحمد بن حمد الخليلي، دعوته إلى دعم الشعوب المسلمة للمقاومة الفلسطينية الشريفة، ردا على الممارسات العدوانية التي يمارسها الاحتلال في الأرض المحتلة وفي قطاع غزة.

جاء ذلك في بيان للشيخ الخليلي نشره عبر حسابه الرسمي في "تويتر"، بالتزامن مع قرار السلطنة فتح أجوائها أمام جميع الناقلات الجوية بما فيها الطيران الإسرائيلي، في قرار أثار موجة غضب بالسلطنة.

وقال مفتي عمان في بيانه إن "الممارسات العدوانية التي يمارسها الكيان الصهيوني في الأرض المحتلة وفي قطاع غزة، مما يوجب على الشعب الفلسطيني أن يواجه هذا العدوان بقلب واحد موصول بالله تعالى، ويستنفر جميع طاقاته لوقف الظلم وصد العدوان، وعلى الشعوب المسلمة جميعا أن تقف وراء المقاومة الشريفة بكل ما تملك".

وتابع الخليلي: "إلى أن يسترد الشعب الفلسطيني المسلم جميع حقوقه المسلوبة، وتعود إليه أرضه كلها ويتمكن من تطهير جميع مقدساته وصونها، والله ناصر من ينصره".

واختتم المفتي العام للسلطنة بيانه بقول الله تعالى في الآية 160 من سورة آل عمران: "إن ينصركم الله فلا غالب لكم، وإن يخذلكم فمن ذا الذي ينصركم من بعده وعلى الله فليتوكل المؤمنون".

يذكر أن مفتي عُمان لا يترك حدثا مهما تمر به الأمة إلا وشارك فيه وأبدى رأيه فيه، وبشكل خاص كل ما يتعلق بفلسطين والقدس والمسجد الأقصى المبارك وعمليات التطبيع التي تقوم الأنظمة العربية، ويدافع بقوة عن حقوق المسلمين في العالم.

وبيانه الأخير يتزامن مع إعلان هيئة الطيران المدني العمانية، أن المجال الجوي للسلطنة سيكون مفتوحا أمام جميع الناقلات الجوية المدنية، في خطوة ستمكن شركات الطيران الإسرائيلية من استخدام ممر سعودي-عماني لاختصار أوقات الرحلات إلى آسيا.

بالتزامن، أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية، أن سلطنة عمان قررت السماح لشركات الطيران الإسرائيلية بالتحليق في مجالها الجوي.

وذكر موقع صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية، الخميس، أن القرار العماني جاء بعد شهرين من المفاوضات التي أجرتها إسرائيل مع السلطات في مسقط، لافتة إلى أن الخطوة العمانية ستقصر المدة الزمنية التي تستغرقها رحلات الطائرات الإسرائيلية إلى شرق آسيا بساعتين.

ويخشى عمانيون أن تمهد هذه الخطوة لاستئناف العلاقات بشكل رسمي بين مسقط وتل أبيب، رغم أنهما لم يوقعا اتفاق سلام، ولم تنضم السلطنة لـ"اتفاقات إبراهيم" بين إسرائيل وكل من الإمارات والبحرين لكنها لم تعارضها.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

عمان مفتي عمان إسرائيل فلسطين المقاومة القضية الفلسطينية

عمانيون يشيدون ببيان الخليلي: صوت يصدح بالحق

المستقل الصادع بالحق.. من هو مفتي عمان أحمد بن حمد الخليلي؟ (بروفايل)

فتح الأجواء العُمانية لإسرائيل.. تطبيع تدريجي يستند لإغراءات اقتصادية

حزب الله يهدد إسرائيل: محور المقاومة مستعد للمواجهة في كل الساحات

مفتي سلطنة عمان يهنئ المقاومة الفلسطينية على تطوير قدراتها الدفاعية