بجمهور الكارهين.. هل يسير جارناتشو على خطى كريستيانو؟

الجمعة 24 فبراير 2023 01:25 م

مع بزوغ نجم الأرجنتيني أليخاندرو جارناتشو مع مانشستر يونايتد الإنجليزي في الموسم الحالي (2022-2023) بعدما نال فرصة اللعب مع الفريق الأول.

صاحب الـ18 عاما أظهر امتلاكه قدرات فنية عالية في سن صغيرة، ما جعله يحظى بفرصة اللعب أساسيا في الكثير من المباريات هذا الموسم.

الجناح الأرجنتيني الشاب شارك في 26 مباراة مع المان يونايتد هذا الموسم، تمكن خلالها من تسجيل 3 أهداف وصناعة 5 أخرى بمختلف البطولات.

وأظهر جارناتشو مدى حبه للأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو، لا سيما بعدما سنحت له فرصة اللعب بجواره في الأشهر الماضية، قبل رحيل الأخير بعد فسخ عقده.

حسابات جارناتشو الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، كانت شاهدة على الحب الذي يكنه اللاعب لأسطورة النادي وهداف كرة القدم التاريخي، بعدما وصفه مرارا بلقب "الأعظم" وكذلك "القدوة".

لم يقتصر جارناتشو على ذلك، بل كان يحتفل مع فريق الشباب بالنادي على طريقة رونالدو الشهيرة (Sii)، قبل أن يقلد احتفال النوم الخاص بـ"الدون" خلال مواجهة ضد ريال سوسيداد الإسباني في الدوري الأوروبي.

لم يكتف جارناتشو بمحاكاة احتفالات رونالدو بالأهداف فحسب، بل قرر السير على دربه في استفزاز المنافسين والرد عليهم بالمثل.

مباراة المان يونايتد الأخيرة ضد برشلونة الإسباني في إياب الملحق المؤهل لدور الـ16 بالدوري الأوروبي، كانت شاهدة على ذلك.

وقرر اللاعب الأرجنتيني الاحتفال بفوز فريقه على البارسا 2-1 وتأهله لدور الـ16، عبر احتفال مضاد يسخر به من لاعب الوسط الإسباني بيدري.

واعتاد بيدري الاحتفال بأهدافه بتحليق أصابعه حول عينيه على هيئة "النظارة"، وهو ما قلده جارناتشو في المباراة الماضية.

وكرر لاعب المان يونايتد بذلك ما فعله قدوته رونالدو في بعض المناسبات، أبرزها احتفاله المضاد للرد على غريمه ليونيل ميسي في الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة.

وكان ميسي قد احتفال داخل ملعب سانتياجو برنابيو في نهاية موسم 2016-2017، برفع قميصه أمام جماهير الريال، احتفالا بأحد أهدافه.

ولم تمر سوى بضعة أشهر حتى رد رونالدو الدين لغريمه الأرجنتيني في ملعب كامب نو، برفع قميصه هو الآخر أمام جماهير البارسا في ذهاب كأس السوبر الإسباني.

وبعد انتقاله إلى يوفنتوس الإيطالي في صيف 2018، ثأر رونالدو من دييجو سيميوني، مدرب أتلتيكو مدريد الإسباني، الذي احتفل بطريقة مهينة لليوفي خلال مواجهة الفريقين في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

ولم ينس الهداف التاريخي لنادي ريال مدريد هذه اللقطة المثيرة للجدل، ليقرر تكرارها أمام جماهير أتلتيكو بعدما سجل هاتريك، قاد به يوفنتوس للفوز 3-0 وتعويض خسارته ذهابا بهدفين دون رد.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

جارناتشو كريستيانو مان يونايتد

تقليد كريستيانو يرسل لاعبا برازيليا لحافة الموت