لصلتهم بحزب الله.. الإمارات تدرج 3 أفراد وكيانا ضمن قائمتها المحلية للإرهاب

السبت 25 فبراير 2023 06:10 ص

أعلنت الإمارات، الجمعة، إدراج 3 أفراد وكيانا ضمن "القائمة المحلية المدرج عليها الأشخاص والكيانات والتنظيمات الداعمة للإرهاب".

ووفقا لوكالة الأنباء الإماراتية "وام" (رسمية)، أصدر مجلس الوزراء الإماراتي قرارا بشأن "إدراج 3 أفراد وكيان إرهابي ضمن القائمة المحلية المعتمدة المدرج عليها الأشخاص والكيانات والتنظيمات الداعمة للإرهاب".

وذكرت الوكالة أن القائمة شملت اللبنانيين حسن أحمد مقلد، وولديه راني، وريان، أما الكيان فهو شركة الصرافة التي يمتلكونها وهي "CTEX Exchange".

وجاء القرار الإماراتي بعد قرابة شهر من العقوبات التي فرضتها عليه وزارة الخزانة الأمريكية، على "مقلد" وولديه، بذريعة ارتباطهم بحزب الله اللبناني.

كما جاء بعد إعلان مصرف لبنان تجميد حسابات مقلّد وولديه لدى جميع المصارف والمؤسسات المالية العاملة في لبنان للسبب ذاته.

ويأتي القرار حسب الوكالة في "إطار حرص الإمارات على استهداف وتعطيل الشبكات المرتبطة بتسهيل تمويل الإرهاب والأنشطة المصاحبة له، ولتعزيز التعاون الدولي لمكافحة تمويل الإرهاب".

وتابعت الوكالة أنه "يجب على جميع الجهات الرقابية كافة القيام بحصر أي فرد أو جهات تابعة أو مرتبطة بأية علاقة مالية أو تجارية، واتخاذ الإجراءات اللازمة حسب القوانين سارية المفعول في الدولة بما يشمل إجراء التجميد في أقل من 24 ساعة".

وقالت الخزانة الأمريكية في تعريفها عن مقلد إنه خبير اقتصادي مقيم في لبنان، عمل بالتنسيق الوثيق مع كبار المسؤولين الماليين في "حزب الله" لمساعدته على ترسيخ وجوده في النظام المالي اللبناني، ويعمل مستشاراً مالياً للحزب وينفذ صفقات تجارية نيابة عن المجموعة في جميع أنحاء المنطقة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

لبنان حزب الله الإمارات قائمة الإرهاب أمريكا

معهد واشنطن: حان الوقت لوضع سياسة جديدة تجاه حزب الله