بنك مصري يطرح شهادات ادخارية بعملات دول قطر والسعودية والإمارات

الأربعاء 1 مارس 2023 05:04 م

أعلن البنك التجاري الدولي (مصر CIB) عن طرح شهادات ادخارية جديدة بعملات 3 دول خليجية هي الريال السعودي والدرهم الإماراتي والريال القطري.

ووفق بيان صادر عن البنك، فإن شهادات الادخار بالعملات الخليجية الثلاث تصدر بأجل 3 سنوات، ويبلغ العائد السنوي عليها 5.25% ويصرف شهريا.

ويتيح البنك التجاري الدولي بيع الشهادة من أول 5 آلاف وحدة من أيٍ من العملات الثلاثة (الريال القطري أو السعودي أو الدرهم الإماراتي)، وبذلك يتساوى هذا العائد مع الشهادة الدولارية المطروحة لديه بنفس الآجال.

وأتاح البنك أيضا منتج الحساب الجاري "كلاسيك" بالعملات الخليجية الثلاثة وبحد أدنى لفتح الحساب 1000 للريال السعودي والدرهم الإماراتي والريال القطري.

وتعد شهادات الادخار بالعملات العربية منتجا جديدا في سوق الشهادات بالعملات الأجنبية، إذ توفر البنوك شهادات وحسابات ادخار بالدولار واليورو والجنيه الإسترليني.

وبذلك يكون البنك التجاري الدولي أول بنك يطرح شهادات ادخار بعملات 3 دول خليجية بعائد مرتفع هي الأعلى على مستوى الجهاز المصرفي.

وتعد شهادات الادخار بالعملات العربية منتجا جديدا في سوق الشهادات بالعملات الأجنبية، إذ توفر البنوك شهادات وحسابات ادخار بالدولار واليورو والجنيه الاسترليني.

ويأتي ذلك، بالتزامن مع أنباء عن خفض جديد متوقع للجنيه المصري خلال الربع الأول من العام الجاري، إلى متوسط 34 جنيها لكل دولار واحد.

يذكر أن البنك المركزي المصري نفذ ثلاث عمليات خفض لسعر صرف الجنيه المصري منذ مارس/آذار 2022، من 15.7 جنيها، وصولا إلى المستوى الحالي البالغ قرابة 30.5 جنيها.

 

المصدر | الخليج الجديد+وسائل إعلام

  كلمات مفتاحية

بنك مصر عملات خليجية الجنيه المصري