لايف جولف الممولة سعوديا تكافح لاستقطاب مشاهدين بأمريكا

الأربعاء 1 مارس 2023 06:04 م

قالت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية إن نتائج مشاهدة الموسم الثاني لمسابقات لايف جولف الممولة من قبل صندوق الثروة السيادي في السعودية تظهر أنها تكافح لاستقطاب مشاهدين في بثها التلفزيوني الأولي في الولايات المتحدة الأمريكية.

وانطلق الموسم الثاني لمسابقات لايف جولف 2023 في نهاية الأسبوع الماضي، لكن نتائجها جاءت مخيبة للآمال مقارنة بمنافستها جمعية الجولف للمحترفين الأمريكية" (PGA Tour).

وبحسب الصحيفة، فقد استقطب افتتاح مسابقة لايف جولف 286 ألف مشاهد في المتوسط السبت على شبكة CW و 291 ألف مشاهد الأحد، وهي مشاهدات منخفضة للغاية مقارنة بحدث جمعية الجولف للمحترفين الأمريكية الذي سجل ملايين المشاهدات.

وفي 23 فبراير/ شباط المنصرم، قرر  القضاء الأمريكي ضم صندوق الاستثمارات العامة السعودي كمتهم رئيسي في الدعوى القضائية التي أقامتها جمعية الجولف للمحترفين الأمريكية ضد ليف جولف.

وقال قاضي المحكمة الجزئية الأمريكية، "بيث لابسون فريمان"، في سان خوسيه بكاليفورنيا، إن صندوق الاستثمار العام السعودي ومديره ياسر الرميان يمكن إضافتهما كمتهمين في قضية تزعم أن الدوري المدعوم من السعودية أغرى لاعبي جمعية الجولف للمحترفين الأمريكية لخرق عقودهم بعروض بملايين الدولارات للإضرار بالدوري الأمريكي.

ومثل القرار لحظة فاصلة في الدراما القانونية لايف جولف وجمعية الجولف للمحترفين الأمريكية لأنه يجلب صندوق الاستثمار السعودي مباشرة إلى القضية، إذ يتيح  فتح الأعمال الداخلية للصندوق والتحقيق بها أمام المحاكم الأمريكية.

المصدر | واشنطن بوست- ترجمة وتحرير الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

جولف صندوق الاستثمارات السعودية لعبة الجولف

بوليتيكو: جهود السعودية لتحسين صورتها عبر الجولف أضرت أكثر بسمعتها

عائلات ضحايا 11 سبتمبر تعتزم الاحتجاج على لايف جولف الممولة سعوديا

بعد صفقة الجولف.. أسر ضحايا 11 سبتمبر يطالبون بمقابلة الرميان