من بوابة الرجال.. مانشستر سيتي يضع سيدة في واجهة التاريخ

الأربعاء 1 مارس 2023 09:43 م

وضع نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، "جيل سكوت" لاعبة الفريق السابقة، أمام تاريخ فرق الرجال في إنجلترا، بقرار هو الأول من نوعه.

وقالت صحيفة "ذا صن" البريطانية في تقرير لها إن جيل سكوت اللاعبة المعتزلة مؤخراً، ستعمل مدربة في أحد فرق الرجال للشباب بـ"السيتزنز".

جيل سكوت كانت قد اعتزلت كرة القدم بشكل نهائي في أغسطس/ آب الماضي بعد إنهاء مشوارها بقميص أستون فيلا في فترة إعارة من مانشستر سيتي خلال النصف الثاني من الموسم الماضي 2021-2021.

ولم يسبق أن تولت مدربة من السيدات قيادة فريق رجال في إنجلترا، إلا أن اللاعبة السابقة التي تبلغ من العمر 36 عاماً، تقوم حالياً بالحصول على دورات تدريبية.

ورغم أن سكوت كان بإمكانها الحصول على المزيد من الملايين في كرة القدم من خلال الإعلانات التجارية، إلا أنها تريد أن تدخل تاريخ اللعبة من باب العمل كمديرة فنية.

ووصلت سكوت في الوقت الحالي إلى رخصة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا B"، ولم يتبق أمامها الآن إلا الحصول على الرخصة A كي تتمكن من التدريب في فئات أعلى.

بداية سكوت ستكون قيادة فريق من الشبان والفتيات في أكاديمية، وهي لديها حلم بقيادة فرق الرجال.

وتؤكد سكوت في تصريحات نقلتها "ذا صن": "لقد ذهبت إلى حصتين تدريبيتين مع بيب جوارديولا، كانتا في غاية العظمة، وهو أيضاً جاء وشاهد حصتين لنا".

علماً بأنه لا توجد إلا 4 مدربات سيدات فقط في 12 فريقاً بالدوري الإنجليزي للسيدات، أبرزهن مدربة تشيلسي إيما هايس، أفضل مدربة في العالم لسنة 2021، والتي ارتبط اسمها مؤخراً بتدريب فريق للرجال، هو كوينز بارك رينجرز في القسم الثاني، ولكنها رفضت.

ومثلت سكوت فريق مانشستر سيتي خلال الفترة من 2013 وحتى الاعتزال، ولكنها أعيرت مرتين خلال تلك الأثناء إلى إيفرتون والفيلانز.

وخاضت سكوت 165 مباراة مع مان سيتي سجلت خلالها 25 هدفاً، وحققت 3 مرات لقب كأس الدوري ومرة الدوري الإنجليزي و3 كأس إنجلترا.

بينما كانت سكوت إحدى لاعبات المنتخب الإنجليزي المتوج بكأس الأمم الأوروبية في صيف العام الماضي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مانشستر سيتي جيل سكوت الدوري الإنجليزي

مانشستر سيتي يعتذر لكلوب وينتقد سلوك مشجعيه

أبطال أوروبا.. مانشستر سيتي يقصي بايرن وإنتر يكمل المربع الذهبي

بخسارة أرسنال.. مانشستر سيتي يتوج بلقب الدوري الإنجليزي