أرامكو توقع خطاب نوايا لإطلاق شركة عالمية لتقنيات نقل الحركة

الخميس 2 مارس 2023 07:16 ص

وقعت شركة "أرامكو السعودية" خطاب نوايا مع مجموعة "جيلي" ومجموعة "رينو"، لإطلاق شركة عالمية لتقنيات نقل الحركة لمحركات الاحتراق الداخلي والمحركات الهجينة.

وقالت "أرامكو" في بيان إنها وقعت خطاب نوايا لبحث فرص الانضمام للمساهمين بحصة الأقلية في شركة جديدة لتقنيات نقل الحركة (PWT) والتي ستؤسسها مجموعة "جيلي القابضة"، أو"جيلي أوتو HK.0175 " والمعروفة باسم "جيلي" ومجموعة "رينو".

وبحسب البيان فإن أعمال الشركة الجديدة ستركز على تقنيات نقل الحركة لمحركات الاحتراق الداخلي والمحركات الهجينة.

ومن المتوقع أن يدعم استثمار "أرامكو السعودية" نمو الشركة، ويعزّز البحث والتطوير لحلول الوقود الصناعي، وتقنيات الهيدروجين من الجيل التالي.

وترمي هذه الخطوة إلى أن تحتفظ كل من "جيلي"، و"رينو جروب" بحصة مشتركة ومتساوية في الكيان المستقل الجديد.

وتهدف الشركة الجديدة من خلال شبكة عالمية مكوّنة من 17 معمل لنواقل الحركة، وخمسة مراكز بحوث وتطوير عبر 3 قارات، إلى العمل كمورّدٍ عالمي مستقل لأكثر من 130 دولة ومنطقة، بقدرة إنتاج سنوية تزيد على 5 ملايين من محركات الاحتراق الداخلي والمحركات الهجينة، والمحركات الهجينة المدمجة، ونواقل الحركة.

وتمثل نيّة "أرامكو السعودية" في الاستثمار إقرارًا من رواد الصناعة العالميين بالآفاق المستقبلية لأعمال شركة (PWT ) ورؤيتها للريادة في مجال الوقود المنخفض والخالي من الكربون مثل الميثانول والهيدروجين.

وفي سبتمبر/أيلول الماضي نقلت "رويترز" عن مصدر مطلع قوله إن "أرامكو السعودية" قد تستحوذ على حصة في وحدة المحركات الحرارية المستقبلية لشركة "رينو"، وهي وحدة تعتزم "رينو" فصلها عن قسم السيارات الكهربائية.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

شركة أرامكو السعودية خطاب نوايا محركات مجموعة جيلي