استقالة السعودي ماجد السرور من إدارة نيوكاسل الإنجليزي

الخميس 2 مارس 2023 01:49 م

كشفت وكالة "بلومبرج" الأمريكية عن استقالة السعودي ماجد السرور من منصبه كمدير عام لنادي نيوكاسل الإنجليزي.

ونقلت الوكالة عن تقرير قدمته شركة نيوكاسل يونايتد التي تملكها السعودية، الأربعاء، أن السرور تنحى عن منصبه كمدير، في 14 ديسمبر/ كانون الأول الماضي،

كما ترك السرور مجلس إدارة "زد نيوك"، الشركة القابضة للنادي.

وحسب الوكالة، سينضم إلى مجلس الإدارة بدلا منه المصرفي، عبدالمجيد أحمد الحقباني.

وكان السرور يترأس الاتحاد السعودي للجولف قبل أن يتنحى من منصبه لينضم إلى مجلس إدارة نيوكاسل، في مايو/ أيار، وفقا لسجلات الشركة في لندن.

وكان السرور جزءا من مجلس إدارة نيوكاسل يونايتد الذي يضم الممولة أماندا ستافيلي، والمستثمر العقاري جيمي روبن، ومحافظ صندوق الاستثمارات العامة في السعودية المساهم الأكبر في الفريق، ياسر الرميان.

ومنذ أن أصبح تحت قيادة السعودية، تقدم نيوكاسل يونايتد في ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز وهو الآن في المركز الخامس، كما من المتوقع أن يحجز لنفسه مكانا متقدما في دوري أبطال أوروبا، البطولة الأوروبية الأكثر شهرة.

والسرور يتمتع بخبرة رياضية طويلة، بدأها بانضمامه كلاعب في نادي النصر السعودي لكرة القدم، ثم انضمامه لمجلس إدارة نادي ‎النصر السعودي. ويعتبر السرور هو صاحب أسرع هدف في مواجهات النصر والهلال، في الثانية ٤٠، وفقا لموقع "المرصد سبورت" السعودي.

وعلى الجانب الآخر، فإن الحقباني، يتمتع بخبرة مصرفية، وتم تعيينه، في مايو الماضي، ممثلا لصندوق الاستثمارات العامة في مجلس إدارة "المملكة القابضة"، وفقا لصحيفة "المال" السعودية.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

نيوكاسل السعودية ماجد السرور استقالة

محكمة أمريكية تشهر وثيقة بشأن "شرعية" صفقة شراء نيوكاسل

بعد شكوك ارتباطه بالحكومة السعودية.. نائب بريطاني يطالب بالتحقق من ملكية نيوكاسل